الارشيف / فن / العين الاخبارية

ممثل شهير بزغ نجمه "في المعتقل"

عادة ما تبدأ خطوات الممثلين الأولى على خشبة المسرح أو داخل أستوديو أو في غرفة إذاعة، لكن نجم شهير بزغ نجمه في أغرب مكان "المعتقل".

المخرج المصري حسن علي الشريف، نجل الفنان الراحل علي الشريف، كشف مؤخراً تفاصيل وأسرار بداية والده رحلته الفنية.

وقال حسن الشريف في تصريحات تلفزيونية لقناة TeN المصرية إن بداية رحلة والده الفنية واكتشاف موهبته كانت غريبة، حيث بدأت من مسرح "معتقل الواحات" في ستينيات القرن الماضي.

وأضاف: "والدي كان مُعتقلاً في (معتقل الواحات) في ستينيات القرن الماضي في قضية معروفة باسم (قلب نظام الحكم)".


وتابع: "معتقل الواحات في ذلك الوقت كان يضم الكثير من الفنانين والأدباء، وفكروا حينها في بناء مسرح من أجل تقديم أعمال مسرحية عليه، وبالفعل تم بناء المسرح".

وأشار إلى أن "معتقل الواحات" كان خاصاً بالرجال فقط، كاشفاً عن أهم مشكلة واجهتهم، وهي مَن يُجسِّد أدوار السيدات.

ومضى قائلاً: "حاول والدي حل هذه المشكلة، وتبرّع بأنه مَن سيُقدِّم أدوار السيدات في جميع الأعمال الفنية على مسرح (معتقل الواحات) ومن هذه اللحظة تم اكتشاف موهبته في التمثيل".


وتطرق للحديث عن مشاركة والده في "الأرض"، وقال: "في الوقت الذي كان يشارك والدي فيه في مسرحيات وعروض بمسرح (معتقل الواحات) كان السيناريست حسن فؤاد يكتب فيلم (الأرض) داخل المعتقل".

وتابع: "وبعد خروجه من المعتقل عرض على المخرج يوسف شاهين أن يقوم علي الشريف بتجسيد دور (دياب) في الفيلم الشهير، ومن هذه اللحظة بدأت انطلاقة والدي الفنية، وتوهج على شاشة السينما".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا