الارشيف / فن / صحيفة اليوم

استمرار 413 حريقا.. رئيس وزراء كندا يكشف سبب حرائق الغابات في بلاده

  • 1/2
  • 2/2

أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن حرائق الغابات التي شهدتها بلاده مؤخرًا، تحدث بسبب التغير المناخي.

وكتب ترودو عبر صفحته على موقع تويتر: "نشهد المزيد والمزيد من هذه الحرائق بسبب تغير المناخ"، مضيفًا أن "هذه الحرائق تؤثر على الروتين اليومي والحياة وسبل العيش، وعلى جودة الهواء لدينا".

حرائق الغابات في كندا

رئيس الوزراء الكندي أوضح قائلاً: "سنواصل العمل، هنا في الوطن ومع الشركاء حول العالم، للتعامل مع تغير المناخ ومعالجة الآثار المترتبة عليه".

وذكر أن هناك "مئات من رجال الإطفاء الأمريكيين الذين وصلوا مؤخرًا إلى كندا، وهناك المزيد في الطريق".

وعلى صعيد متصل، أعرب عن شكره للولايات المتحدة عن المساعدات التي قدمتها لبلاده، إذ قال: "تحدثت اليوم عبر الهاتف مع الرئيس الامريكي جو بشأن هذا الدعم الحيوي، وشكرته على كل هذه المساعدات التي يقدمها الأمريكيون بينما نستمر في مكافحة حرائق الغابات المدمرة".

خسائر حرائق الغابات في كندا

كندا في طريقها الآن لتسجيل أسوأ موسم تشهده من حرائق الغابات على الإطلاق، حال استمر معدل الحرائق بنفس الوتيرة.

ويقول مسؤولون حكوميون، إن النيران أتت على نحو 3.3 مليون هكتار من الأراضي حتى الآن، وأن هناك نحو 413 حريقًا لا يزال مشتعلًا.

وانتقل الدخان المتصاعد من مئات الحرائق في شرق كندا جنوبًا، وغطى مدنًا أمريكية، من بينها نيويورك، بحجاب ضبابي منذ أمس الأول الثلاثاء، ووضعت مدينة نيويورك تحت تحذير صحي لجودة الهواء كان من المقرر أن يستمر حتى اليوم الخميس.

لكن عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز قال مساء الأربعاء، إن التحذير جرى تمديده حتى الساعة 1159 مساء الخميس (0359 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا