الارشيف / فن / العين الاخبارية

أنغام "صوت ".. سلطانة الشجن والتمرّد ()

تم تحديثه الخميس 2023/6/8 02:27 م بتوقيت أبوظبي

بصوت شجي حنون سكنت القلوب في العالم العربي وأصبحت "حالة خاصة جدا"، يلقبونها تارة بمطربة الأولى وتارة بآخر عنقود زمن الطرب الأصيل.

من الطرب اشتق اسمها فهي "أنغام" ابنة محافظة الإسكندرية الساحلية والتي بدأت الغناء في سن صغيرة، وأبهرت العالم العربي بمشوار غنائي طويل متنوع لا يزال مستمرا إلى الآن.

أنغام ولدت في يناير/ كانون الثاني 1972، لأب زرع فيها حب الموسيقى والطرب فهو الموسيقار محمد علي سليمان، الذي ساهم في تقديمها لحفلات ومناسبات حيث كانت تؤدي أغنيات لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد.

في منتصف التسعينيات قررت التخلي عن اللون الكلاسيكي والتمرد على اختيارات والدها وتبنت الموجة المعاصرة ونجحت في تقديم ألبومات عدة حققت نجاحاً باهراً.


كانت أنغام في سن التاسعة عندما غنّت لأول مرة أمام الجمهور وهي أغنية من كلمات وألحان والدها والتي ألفها ليُنهي خلافا بينه وزوجته حينها والتي كانت انطلاقة الطفلة الصغيرة إلى عالم الغناء.

تاريخ طويل من الأغنيات المحفورة في أذهان الجمهور (شنطة سفر، الركن البعيد الهادي، سيدي وصالك، نص الدنيا، حالة خاصة جدا، وحدانية، إلا أنا، ببساطة كده).


وفي 2023 قدمت أغنيات عدة منفردة منها (سيبك أنت، شبر ونص، نسينا نعيش، خليني شوية معاك، عشان أرضيك).

الحياة الشخصية لأنغام مثيرة وكانت وجبة دسمة لوسائل الإعلام لسنوات فلقد تزوجت من مهندس الصوت المصري مجدي عارف عام 1996 وأنجبت ابنها عمر.


ثم تزوجت بالموزع الموسيقي الكويتي فهد الشلبي 2004 بعد علاقة عمل طرحت خلال هذه الفترة عمل دويتو جمعها مع زوجها فهد بمناسبة عيد الحب عام 2005 وأصبحت أما للمرة الثانية حين أنجبت ابنهما عبدالرحمن، وفي 2007 رفعت دعوى خلع من زوجها.


في 2014 نشر عقد زواج رسمي شرعي لها وللممثل أحمد عز، كان الزواج في 2011 وانفصلا 2014، وفي 2019 أعلنت عبر وسائل الإعلام أنها تزوجت الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم، لكنهما أعلنا انفصالهما رسمياً في 2020.


المطربة البالغة من العمر 51 عاما تعرضت في 2022 لوعكة صحية خطيرة وتواردت أنباء عن إصابتها بالسرطان ما أفزع جمهورها، إلى أن نفي الخبر وتبين إصابتها بمشكلات في الأمعاء، ثم عادت إلى جمهورها بعد تعافيها وقدمت حفلات ناجحة في عدد من الدول العربية.

من أشهر حفلاتها الأخيرة، فعالية استمرت 5 ساعات من تنظيم هيئة الترفية بالسعودية تحت عنوان "ليلة صوت مصر"، وفيها قدمت أشهر أغنياتها كما فاجأت الجمهور بغناء "البخت" مع مطرب الراب المصري "ويجز".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا