فن / بالبلدي

التلفزيون هذا المساء.. زاهى حواس: لا أحد يستطيع تبليط الأهرامات

belbalady.net تناولت التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن والشارع المصرى والرأي العام، وكان من أبرزها:

 

الأرصاد: عدم الاستقرار الجوى مستمر حتى نهاية الأسبوع مع أمطار متفاوتة الشدة

أكد الدكتور محمود شاهين مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي ومستمرة على مدار الأسبوع مع أمطار متفاوتة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة.

 

وأضاف محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، اليوم الأربعاء، أن هناك انخفاض في سواء في فترات النهار أو الليل، موضحا أن نشاط الرياح يزيد إحساسنا بانخفاض الحرارة وحالة عدم استقرار الطقس.

 

وذكر: "في حركة سحب وفي منخفض جوي وبالتالي تحدث أمطار ثم تتوقف وتعود مرة أخرى، وحالة عدم الاستقرار الجوي ليست بالعنف الذي يسبب أزمات، وتقطع الأمطار يعطي مساحة للتعامل مع الأمطار التي تسقط على الأرض"، مفيدا بأنه خلال الساعات القادمة سيحدث انخفاض في درجات الحرارة والطقس سيكون شديد البرودة، وحالة عدم الاستقرار مستمرة خلال الـ72 ساعة القادمة.

 

متحدث مجلس الوزراء: الحكومة لديها رؤية لخفض الأعباء وتجاوز الأزمة الحالية

وبالحديث عن الملف الاقتصادى، قال المستشار محمد الحمصانى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، الحكومة اتخذت العديد من القرارات فى اجتماع اليوم من أهمها ترشيد الإنفاق ومراعاة أولويات الدولة، وهناك مشاورات جارية مع صندوق النقد ولا داعى للقلق ونأمل خيرا إن شاء الله.

 

وأضاف محمد الحمصانى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن الحكومة مدركة لحجم التحديات الملقاة على المواطن، والعمل على خفضها وتجاوز التحديات الراهنة، والحكومة تنسق مع البنك المركزى لخفض التضخم لأقل من 10% .  

 

أوضح محمد الحمصانى أن الحكومة تعمل فى السياسة النقدية وبالتنسيق مع البنك المركزى لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية، وزيادة الوافدة وجذب الاستثمارات، وخلال الأسابيع المقبلة سنشهد المزيد من ضبط الأسعار فى الأسواق ونتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

 

تابع، هناك محاور أساسية يتم التحرك عليها، وهناك دراسات ومشاورات تتم لإتاحة المزيد من النقد الأجنبى، لافتا إلى أن المنظومة التى يقوم مركز المعلومات واتخاذ القرارات قاربت على الإنتهاء للعمل على توافر السلع بكافة المحافظات، بخلاف اللجان المشكلة من وأى نقص للسلع تعمل الحكومة على توفيره.

 

زاهى حواس: ماحدش لمس الهرم ولا أحد يستطيع تبليط الأهرامات

وفى سياق آخر، قال عالم الآثار الدكتور زاهى حواس: "الهرم حياتى، و60% من أبحاثى عن الأهرامات"، موضحا أن هرم خوفو كان مكسيّا بالحجر الجيرى، وخفرع أيضا ما عدا مدماكين بالجرانيت، وخفرع بالجرانيت، وما حدث عند الهرم لم يلمس أحد الهرم والكساء الموجود من عهد منكورع وابنه من هو استكمل الكساء لأنه مات.

 

وأضاف زاهى حواس خلال لقاء ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on: "هناك سيدة فى أسوان لم يكن لديها ضمير كتبت: "أنقذوا الآثار بيبلطوا الهرم، وهذا خاطئ، وأطمئن الجميع ماحدش عمل حاجة فى الهرم".

 

وأوضح زاهى حواس أن الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار تسرع فى الإعلان عن المشروع، ولكن ما حدث تم الحفر عن كشف وإظهار 2 "مدماك"، ولن يستطيع أحد أن يلمس الهرم، ولم نتدخل إطلاقا على إضافة أى شىء أو تبليطه.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا