فن / بالبلدي

خبير فلسطينى: قطع التمويل عن "الأونروا" كارثة كبيرة ستلحق باللاجئين الفلسطينيين

belbalady.net تحدث عبدالمهدي مطاوع المحلل السياسي الفلسطينى، عن مدى تأثير قطع تمويل الأونروا على الفلسطينيين، قائلا:" قطع التمويل عن وكالة الأونروا الإغاثية كارثة كبيرة ستلحق باللاجئين الفلسطينيين فى كل أماكن تواجدهم فى الضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان".

 

وأضاف عبد المهدى مطاوع، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدول التى أوقت التمويل لأونروا تشكل 70% من موازنة الأونروا، والأخيرة لديها دور أساسى منذ عام 1949 فى حياة الشعب الفلسطينى وخاصة اللاجئين، حيث تقدم خدمات تعليمية ومدار على كل المستويات، وخدمات صحية، وخدمات التشغيل وإعادة التأهيل.

 

واوضح عبد المهدى مطاوع أن وكالة الأونروا ليست هامشية أو تقديم مساعدات إنسانية فقط، ولكن جزء أساسى من التركيبة الحياتية للشعب الفلسطينى، وإيقافها سيشكل إنتكاسة فى المنظومة الحياتية وجائت فى توقيت ليس عشوائى وإنما هو مقصود لتحقيق أهداف سياسية تجبر الشعب الفلسطينى لاتخاذ قرارات لم يكن أحد يتوقع أن يتخذها.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا