فن / ليالينا

يدافع عن اللغة في الحشاشين: مفاجأة

أكد الفنان كريم عبد العزيز أن نهاية مسلسل الحشاشين الذي يعرض الآن ضمن موسم دراما 2024 ستكون غير متوقعة لحسن الصباح، معتبراً أن البعض خلط بينه وبين الشخصية وأحبها في ، ودافع عن المسلسل ضد الانتقادات التي وجهت له بسبب استخدام اللغة العامية فيه

عن نهاية الحشاشين

وأوضح كريم عبد العزيز في لقاء له في برنامج إذاعي عبر راديو 9090، أن النهاية لن تكون متوقعة تماماً للجمهور، مشيراً إلى أن بعض المشاهد كانت صعبة للغاية من بينها مشهد قتل ابنه في المسلسل، موضحاَ أنه حمل العديد من المشاعر من بينها القسوة والأبوة.

ولفت إلى أنه كان لا بد من إظهار التكبر في تلك الشخصية، موضحاً أن الإشارة الخاطئة من حسن الصباح في توقيت غير مناسب يمكن أن تعطي معنى مختلفاً، متابعاً: "كان لا بد من تصديق الشخصية حتى أستطيع تجسيدها بكل الشر داخلها على ".

واعتبر كريم عبد العزيز أن تلك الشخصية الأصعب في حياته قائلاً: "بلا نقاش هذه الشخصية الأصعب التي يمكن أن تمر في حياتي"، مشيراً إلى أنه يمكن أن يعيد تجربة تقديم الشرير مرة أخرى مثل رئيس عصابة لكن ليس تاجر دين أو شخص يعمل على استقطاب الآخرين وتجنيده

وأضاف أن الشخصية لها أبعاد كثيرة جداً، ومركبة، مشيراً أنه خلال فترة التحضير مع المخرج بيتر ميمي جمعوا أكثر من شخصية لإخراج حسن الصباح، قائلاً: "ضربنا 14 شخصية في شخصية واحدة، وهي شخصية ممكن تصل بنا لمستشفى المجانين".

كريم عبد العزيز يوضح سبب حب الجمهور لحسن الصباح

وعن حب بعض المشاهدين لشخصية حسن الصباح، أكد كريم عبد العزيز أن هذا ليس صحيحاً، الجمهور خلط بينهم، وأن الحب لشخصية كريم عبد العزيز.

وأوضح أن شخصية حسن الصباح لا يمكن لأحد يحبها لأنه قاتل ويدعي الدين، متابعاً: "لو حبتوه يبقي فيه مشكلة، ولو المشاهد كرهه أنا مينفعش أكرهه، ولو كرهته اعتذر عن المسلسل".

وشدد على ضرورة أن يكون هو مصدق لمنطقه في الشر حتى يستطيع تقديمه للجمهور وأن يكره الجمهور هذه الشخصية.

كريم عبد العزيز يشيد بفتحي عبد الوهاب

ووجه الشكر للفنان فتحي عبد الوهاب، معبراً عن سعادته للعمل معه للمرة الأولى، قائلاً: "نجم كبير، وكان نفسي اشتغل معاه من زمان"

وتابع كريم عبد العزيز: "الشغل مع ممثل مثقف وفاهم في التاريخ والفن والسياسة ممتع، واستمتعت جداً بالعمل مع فتحي عبد الوهاب، وقلت له آسف جداً على التأخير في العمل معاً، لأننا احنا الاتنين على أرضية واحدة واحترامنا للفن واحد واستيعابنا للآخر واحد".

وأشاد بالفنان أحمد عيد في دور زيد بن سيحون، مشيراً إلى أنه قدم الدور بعبقرية شديدة وبطريقة مختلفة تماماً عن ما تعود منه الجمهور في بداية ظهوره، لكنه غير لونه الفني منذ أن شارك في مسلسل عملة نادرة العام الماضي.

كريم عبد العزيز يدافع عن الحشاشين

ودافع كريم عبد العزيز عن المسلسل ضد الانتقادات التي وجهت له من الجمهور لاستخدام اللغة العامية فيه، معتبراً أنها كانت الاختيار الأفضل، مشيراً إلى أن العمل كان مقصوداً به نقل حقبة تاريخية ليس بحذافيرها فهو في النهاية عمل دارمي مستوحاة من التاريخ.

وأضاف أن هناك 60 مصدراً عن تلك الحقبة وكل منهم له وجهة نظر، مشيراً إلى أن اختيار اللغة المصرية كان من أجل وصول المسلسل لأكبر عدد من المشاهدين خاصة الجيل الجديد، وكانت العامية وسيلة سهلة لهذا خاصة أن الأسماء صعبة والأحداث كثيرة ومطلوب تبسيطها.

ولفت إلى أن أحد أصعب المشاهد في المسلسل والذي نفذ بمعايير عالمية، كان مشهد حسن الصباح وعائلته في المركب، أثناء خروجه من ، مشيراً إلى أن هذا كان أول مشهد تم تصويره قبل سنة واستمر 8 ساعات واصفة الأمر بالمعجزة.

وأشار مخرج العمل بيتر ميمي، أن المشهد كان صعب للغاية، وفريق العمل الأجنبي أثناء التنفيذ لم يصدقوا أنه تم الانتهاء منه في 8 ساعات فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا