فن / بالبلدي

مملكة الدراويش يعرض تقريرا عن مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي فى كفر الشيخ

belbalady.net عرض برنامج مملكة الدراويش الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قنوات المتحدة، تقريرا عن مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، حيث يقع في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وبه ضريح العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي أحد رجالات التصوف الإسلامي.

وأوضح التقرير، أنه سمع السلطان الظاهر بيبرس بعلم إبراهيم الدسوقي فعينه شيخا للإسلام وبني له زاوية يلتقي فيها بمريديه وظل الدسوقي يشغل المنصب حتى توفي السلطان بيبرس ثم اعتذر عنه ليتفرغ لتلاميذه ومريديه، وبعد أن مات الشيخ الدسوقي عن 43 عاما في خلوته الملاصقة للمسجد حتى أمر حاكم دسوق عام 1277 م ببناء مسجد كبير وضريح تكريما لمكانة العارف بالله الشيخ إبراهيم الدسوقي.

وتعرض شركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، في ، حلقات  برنامج "مملكة الدراويش" ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية "قصواء الخلالي" مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا