فن / سيدتى

السينمائي يفتح باب تسجيل الأفلام لدورته السابعة

أعلن السينمائي عن قبول طلبات تسجيل الأفلام في دورته السابعة الدورة السابعة من المقرر عقدها في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، في مدينة الجونة، حيث تُفتح نافذة التقديم بداية من 15 أبريل الجاري وتُغلق في 15 يوليو.

ومن المقرر أن تتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية إجماليها 234 ألف دولار أمريكي عبر مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، وستتاح الفرصة للأفلام ذات الموضوع الإنساني للتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية والتي تُمنح بتصويت الجمهور، كما يستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء لأحد الأفلام التي تتناول القضايا البيئية.

ماريان خوري: عدد الطلبات التي يتلقاه المهرجان يتصاعد

ومن جانبها أكدت ماريان خوري المديرة الفنية لـ مهرجان الجونة السينمائي في بيان صحفي أن عدد الطلبات التي يتلقاه المهرجان يتصاعد، من أقل من 400 مشاركة في عام 2017 إلى أكثر من 1400 في عام 2023، مضيفة أن الكثير من هذه الأفلام لم تصل إلى القائمة فقط، بل حصل بعضها أيضا على جوائز المهرجان، مما يمثل شهادة على الأهمية المتزايدة لهذه الطلبات في إثراء رحلتنا السينمائية".

يمكنكم قراءة.. شخصيات يكرمها المهرجان السينمائي الخليجي.. تعرفوا إليها

عمرو منسي: ينصب تركيزنا على الكشف عن المواهب الجديدة

وتأكيدا على رؤية المهرجان ورسالته، قال عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي: "ينصب تركيزنا على تسليط الضوء على الأعمال المبتكرة والكشف عن المواهب الجديدة في الصناعة، لافتاً أنه منذ البداية، كان هدفنا هو تقديم تجربة سينمائية تدفع الإبداع والتنوع واستكشاف أصوات جديدة في مجال صناعة الأفلام. علاوة على ذلك، يمتد التزامنا إلى تعزيز الروابط بين المهنيين من الصناعات المحلية والإقليمية والدولية، وإثراء التجربة الجماعية لضيوف المهرجان".

على مدى السنوات الماضية، عزز مهرجان الجونة السينمائي مكانته كمنارة للتميز الفني في المنطقة، وحصل على دعم متزايد من المجتمع السينمائي والمتخصصين في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. يستمر المهرجان في جذب عدد متزايد من الطلبات، والتي تساهم في النسيج السينمائي الفريد للمهرجان وتوسيع تأثيره، إلى جانب مختارات من المهرجانات الدولية والكيانات الصناعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا