الارشيف / فن / الطريق

الفيلم اللبناني المصري ”أرزة” يصطحب دياموند بوعبود إلى مهرجان ترايبيكا السينمائيالأمس الأربعاء، 17 أبريل 2024 07:55 مـ

أعلنت إدارة مهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي عن اختيارها للفيلم المصري اللبناني "أرزة" للمشاركة في مسابقتها الرسمية ومن المقرر أنه سيقام له خمسة في المهرجان لتتواصل العروض العالمية الأولى للفيلم حيث كانت إدارة مهرجان بكين السينمائي الدولي قد اختارت الفيلم المصري اللبناني اللبناني "أرزة" ليشارك في قسم أفلام الغد به، وسيكون العرض العالمي الأول له يوم ٢٣ من ابريل الجاري.

هذه هي المشاركة الأولى في المهرجانات لمخرجته "ميرا شعير" في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير ليلاك الذى شارك في الكثير من المهرجانات العالمية.

الفيل من تأليف كل من فيصل شعيب ولؤي خريس، ومن إنتاج الشركة المصرية الأمريكية ‏ ambient light للمنتج على العربي، ومعه كل من فيصل شعيب و لؤي خريس وزينة بدران، Executive producer

‏ وطارق النعمة، ووضع الموسيقى التصويرية له هاني عادل، وتوزيع cinewaves في الشرق الأوسط.

ويلعب بطولته النجوم دياموند أبو عبّود وبيتي توتل، بلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه ومحمد خنسا.

تدور أحداثه حول "أرزة" وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.