الارشيف / فن / اليوم السابع

وزيرة الثقافة تحضر جنازة صلاح السعدني بمسجد الشرطة بالشيخ زايد

وصلت منذ قليل، الدكتورة تيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لحضور جنازة الفنان صلاح السعدني بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

كما حضر كل من أحمد السقا وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وأحمد رزق وهنادي مهنا ومدحت تيخا، والنجمان أحمد حلمي ومني زكي والفنان محمود البزاوي.

صلاح السعدني من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على التحق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله "ولسه بحلم بيوم" ، "وقال البحر " ، "يوميات جاب الله" ، "في قافلة الزمان"، "يوميات نائب في الأرياف "، "ينابيع النهر"، "هذا الرجل "، "قصر الشوق" .

قدم صلاح السعدني أيضاً " الجنوبي "، "سنوات الشقاء والحب " ، "أهل الدنيا " ، "شعاع من الأمل" ، "الناس في كفر عسكر" ، "للثروة حسابات أخرى"، "حارة الزعفراني " ، "نقطة نظام "، "الباطنية" ، "بيت الباشا "، "الإخوة الأعداء "، "القاصرات".

تعد شخصية العمدة سليمان غانم التي جسدها صلاح السعدني في "ليالي الحلمية" بأجزائه المختلفة هي الأبرز في مشواره الفني المليء بالشخصيات المميزة، فقد ترسخت شخصية العمدة في أذهان الجمهور، كما تالق من خلال مسلسل "أرابيسك" الذى يعد علامة فارقة في مشواره الفني.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا