الارشيف / فن / الطريق

بوابته للشهرة.. علاقة صلاح السعدني بصديق عمره عادل إماماليوم الجمعة، 19 أبريل 2024 02:40 مـ

  • 1/2
  • 2/2

توفى منذ قليل الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية خلال الأيام الماضية، تاركا خلفه مئات الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة، والتي أثرت الحياة الفنية المصرية.

علاقة صداقة تجمع صلاح السعدني والفنان عادل إمام

وكان دخول الفنان صلاح السعدني إلى مجال الفن كان صدفة بحتة، جرت أحداثها في كلية الزراعة، وكان بطلها الزعيم عادل إمام.

ودرس النجم الراحل صلاح السعدني بكلية الزراعة، وزامله الفنان عادل إمام الذي كان رئيس لفريق التمثيل في الكلية وقتها، وقال السعدني في لقاء تليفزيوني سابق: “كان مالي ومال التمثيل".

وتابع: "أنا كنت منذ طفولتي وأنا أعد نفسي لأصبح مهندسا زراعيا، ومن أجل هذا الغرض التحقت بكلية الزراعة، ومضت الأمور على ما يرام إلى أن قادني قدري والتقيت الزميل عادل إمام وكان رئيس فريق التمثيل بالكلية، وقلب حياتي رأسا على عقب، فمن خلاله عرفت التمثيل، ومن هنا بدأت البحث عن إظهار الموهبة بداخلي”.

كيف أنقذ عادل إمام صديقه صلاح السعدني من الاعتقال؟

وفي لقاء سابق لـ صلاح السعدني، مع الكاتب الراحل مفيد فوزي، أكد أن الزعيم عادل إمام، أنقذه من السجن والاعتقال، وذلك من خلال نصيحة الزعيم له، بالدخول إلى عالم الفن، والابتعاد عن السياسة، حيث رأى الزعيم في السعدني أنه فنان موهوب منذ الوهلة الأولى، لذلك كان يصطحبه معه إلى المسرح، وينصحه بالمشاركة في الأعمال الفنية، حتى تمكن من إقناعه يومًا، وعرف السعدني طريقه ودخل عالم الفن.

وقال "السعدني" في لقائه مع الإعلامي مفيد فوزي: "الحقيقة التي لا يمكن إنكارها أنه لولا عادل إمام، ربما كنت حاليًا في السجن أو زعيمًا سياسيًا.. لا أعلم، ولكن الغالب أنني كنت سأكون في السجن".

اقرأ أيضا: دفتر عزاء.. نجوم الفن يودعون صلاح السعدني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا