الارشيف / فن / احداث نت

حقائق سرية لن تصدقها عن سعاد حسني!

الاثنين ، 22 ابريل 2024 الساعة 11:30 (أحداث نت/ نادين أحمد )

والد سعاد حسني هو الخطّاط والرسام السوريّ المعروف محمد حسني البابا الذي ينحدر من أصول كردية الذي سافر مع عائلته من ليستقر في لتنشأ السندريلا بين أحضان النيل، واحتلت الفنانة سعاد حسني، المركز الثاني كأفضل ممثلة في القرن العشرين في احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996، وقد وقع اختيار النقاد على 8 أفلام من بطولتها، لتصبح بذلك من صاحبات الأرقام القياسية بالمشاركة مع الفنانة فاتن حمامة.

حصلت على جائزة مهرجان الإسكندرية، عن "الراعي والنساء"، وأيضا جائزة أفضل ممثلة في عيد التليفزيون عام 1987، من وزارة الإعلام المصرية عن "هو وهي".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

" صدقوني هذه المرة انا الوحيدة اللي بعرف".. ليلى عبد اللطيف تكشف موعد تحقق توقعاتها التي كذبها الجميع وتفجر مفاجأة!

تسريبات تكشف سعر هاتف سامسونج Galaxy M15 في أوروبا

رجل واحد وراء التحاق سعاد حسني سلم الشهرة.. لن تصدق من هو!

العندليب وحكايات الصداقة والعقد العرفي وفنانة شهيرة.. لن تصدق من هي!

نادية شكري تفجر مفاجأة وتكشف لأول مرة سبب انفصالها من زوجها الراحل سامي العدل!

 5 مرات في حياة سعاد! جميع زيجاتها كانت من الوسط الفنّي

طليقة أحمد الفيشاوي تثير الجدل وتصدم الجمهور بما فعلته مع زوجها الجديد امام الجميع!!

"حددوا مصيركم من الأن أنا لن اكون معكم كل يوم".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

نفاست فاتن حمامة على لقب نجمة القرن 20.. سعاد حسني المتالقة

"احرجها المخرج بعد عرض هذه اللقطة التي فاجأت الكثيرين ".. غلطة قاتلة تسببت بها أجمل مذيعة عندما أعتقدت أنه تم ايقاف التصوير فتم طردها على الفور!!

كرمها الرئيس محمد أنور السادات، عام 1979 في احتفالات عيد الفن.

على الرغم من كثرة زيجات سعاد حسني، إلا أنّها لم تلبس ثوب زفاف في أيّ منها، ولم تنجب أي ابن أو بنت لها رغم تعدد مرات حملها من علي بدر خان، حيث كان ينتهي دائماً بالإجهاض بسبب الضغط الذي كانت تتعرض له خلال عملها.

بدأت المشاكل الصحية تحاصر السندريلا بدايةً من عام 1987، وأولها متاعب بالعمود الفقري، مما أبعدها عن الساحة الفنيّة فترةً ليست بقصيرة.

توفيت السندريلا سعاد حسنى في 21 يونيو عام 2001، عندما كانت في شقةِ إحدى صديقاتها في العاصمة البريطانية لندن، حيث سقطت من شرفة المنزل. وما زالت هناك شكوك واسعة حول الحادث وملابساته.

فهنالك من يقول إنه قد تم قتلها، وأن شخصية سعاد حسني المعروفة لكثيرين لم تكن لتُقدِم على محاولة انتحار، خاصة وأنها كانت تفكِّر في العودة إلى مصر خلال الفترة السابقة على وفاتها بعد أن كان هناك تحسن ملحوظ في حالتها الصحية.

بدأت سعاد حسنى العمل السينمائي من خلال فيلم "حسن ونعيمة" عام 1959، الذي لعبت من خلاله دور نعيمة، أمام المطرب الشاب محرم فؤاد، الذي لعب دور حسن. وقدمت سعاد حسني العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، أشهرها: حسن ونعيمة، الزوجة الثانية، صغيرة على الحب، غروب وشروق، أين عقلي، شفيقة ومتولى، الكرنك، أميرة حبى أنا.

وقد استطاعت أن تحقق نجاحاً لامثيل له في الأفلام الغنائية عندما كانت تمر في فترة حرجة بعد فترة غياب كبيرة، فاتّجهت للغناءِ إلى جانبِ التمثيل وهذا ما حدث في فيلم "خلّي بالك من زوزو" الذي لاقى نجاحاً كبيراً في العالمِ العربيّ، ويعتبر من أشهر أفلامها، لدرجة أن البعض أصبح يطلق عليها بعد هذا الفيلم اسم "زوزو" وقد شاركها بطولته الممثل الكبير حسين فهمي.

وصل رصيد الفنانة سعاد حسني إلى 91 فيلماً من الأفلام السينمائيّة، منهم أربعة أفلام خارج مصر، بالإضافة إلى المسلسل الشهير “هو وهى”، الذي شاركها في بطولته الفنان أحمد زكي، كما قدمت ثماني إذاعية. وكان آخر أفلامها “الراعي والنساء”، مع الفنان أحمد زكي والفنانة يسرا عام 1991.

كما قدمت الفنانة سعاد حسني فيلماً تاريخياً مهماً مع المخرج الكبير صلاح أبو سيف، وهو فيلم "القادسية"، الذى كان يحكي قصة معركة القادسية.

كانت آخر أعمالها الفنية مع الموسيقار الكردي الشهير “هلكوت زاهر”، حيث قدمت معه ألبوماً موسيقياً وشعرياً بعنوان “عجبي”، من رباعيات “صلاح جاهين”، وألحان “هلكوت زاهر”، وأداء شعري للسندريلا سعاد حسني.

شاركت سعاد حسني مع العديد من كبار الفنانين المصريين أمثال فريد شوقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا