الارشيف / فن / سيدتى

مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية يكشف تفاصيل دورته لـ 2024

ينطلق مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية في مدينة مالمو بمملكة السويد في 23 أكتوبر، ويستمر لمدة أربعة أيام، ويشرف عليه نخبة من الفنانين والأكاديميين المختصين.

وتضم لجنة التحكيم للمهرجان، كلاً من: الموسيقار صلاح الشرنوبي/ ، والفنانة عبير نعمة/ لبنان، والموسيقار د. نصير شمة/ ، والدكتورة سونيا مبارك/ ، والموسيقار طاهر مامللي/ .

ويُعتبر مهرجان مالمو الدولي للعود والموسيقى والأغنية العربية، من أهم المهرجانات التي تعمل على تشجيع مبدعي الموسيقى والغناء العربي، والمساهمة بالترويج لهم في كل الدول العربية.

وسعى مدير المهرجان السيد يوسف بدر منذ تأسيس المهرجان، إلى البحث والتجديد في فعاليات المهرجان؛ مرتكزاً على دعم مسيرة الموسيقى العربية؛ تعميقاً للوجدان، وانطلاقاً للإبداع، وتواصلاً لدور المؤسسات والهيئات والجمعيات على خريطة الوطن العربي الكبير، وخروجاً بالموسيقى العربية إلى آفاق أرحب، ونشر الموسيقى والسلام والتسامح.

ويحل مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون، السيد أيمن سماوي؛ ضيفاً رئيسيّاً على المهرجان في دورته القادمة؛ ليكون إلى جانب لجنة التحكيم وإدارة المهرجان بتكريم الفائزين.

تجري فعاليات الاحتفالية النهائية لمهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية، في مدينة مالمو بمملكة السويد في 23/10/2024، ويستمر لمدة أربعة أيام.

يسعى منظمو “مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية” إلى الاندماج والتواصل وتبادل الثقافات والخبرات مع العالم كافة، سواء أكان ذلك يمثله أفراد ومؤسسات أو تجمعات إبداعية، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتطوير والارتقاء فنياً وإبداعياً. كما ونشر ثقافة وتقنيات وجماليات الموسيقى والغناء العربيين عالمياً.

يؤمن المهرجان بأن تلاقي الثقافات المختلفة في العالم، هو ركيزة أساسية للابتكار والتطوير، ولذلك يتم البحث عن كلّ ما هو إيجابي وجديد. وبالتالي فإن المهرجان يمنح أولوية خاصة للثقافات الموسيقية النادرة غير المألوفة، ويسعى لتسليط الضوء عليها لما تحمله من ثراء حضاري يضيف للموسيقى العربية والعالمية، ويعرِّف العالم بموسيقانا وقِيمنا وأغانينا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا