الارشيف / فن / خبرك نت

“الإسكندرية السينمائي” يمنح وسام عروس البحر المتوسط للسوري أ


11:16 م


السبت 27 أبريل 2024

كتب – هاني صابر:

قررت إدارة مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، منح وسام عروس البحر المتوسط للفنان العربي السوري الكبير أيمن زيدان بدورته الـ ٤٠ المقرر إقامتها خلال الفترة من ١ إلى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.

وصرح أباظة، أن تكريم “زيدان” يأتي تقديرا لدوره الكبير في السينما السورية والعربية، ومن المقرر أن يتسلم زيدان الوسام خلال حفل إفتتاح المهرجان في الثامنة مساء أول أكتوبر المقبل بمكتبة الإسكندرية.

مهرجان الإسكندرية يقام سنويا بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الفنان أيمن زيدان حصل على إجازة في الفنون المسرحية عام 1981، وعمل مدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية ، كما عمل مدير المسرح الجوال في وزارة الثقافة ، ومدير عام شركة الشام الدولية، كما قام بإخراج أكثر من عمل مسرحي من ضمنها المهرج ، الملك هو الملك ، المخططون – رأس المملوك جابر ، رحلة حنظلة ، فضيحة في الميناء، حكايا الحكيم ، سوبر ماركت ، سيدي الجنرال، راجعين ، دائرة الطباشين، اختطاف ، فابريكا، ثلاث حكايا ،السيرك.

وفي التليفزيون قام بإخراج العديد من المسلسلات ومن ضمنها ليل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا