الارشيف / فن / سيدتى

عرض عالمي أول للفيلم 1420 بمهرجان أفلام  

يشهد الفيلم القصير "1420" للمخرجة أروى سالم، عرضه العالمي الأول في الدورة العاشرة لـ مهرجان أفلام ، التي ستُقام في الفترة من 2 من مايو حتى يوم 9 من الشهر نفسه؛ حيث ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة.

ويعَد المهرجان أحد الفعاليات السنوية التي تنظمها جمعية السينما بشراكة مميزة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي- إثراء، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة السعودية.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم عام 1420 هجرياً، وفي مطلع الألفية ميلادياً؛ إذ تقع الشابة ورود بين مفترق طرق خلاف فكري معقّد بين والديها في تلك الحقبة.
1420 من إخراج أروى سالم، وتأليف عادل سيف، وإنتاج مظلة ستوديو، وبطولة: حنين خضري، وعادل سيف، وماسة حسين. ومديرا التصوير: سلطان با عجاجة، ومهند كبر. ومونتاج أدهم أبوطالب. وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع والمبيعات في جميع أنحاء العالم.

المخرجة أروى سالم في سطور

أروى سالم مخرجة بدأت حياتها كطبيبة أسنان قبل أن تعيش شغفها الحقيقي بصناعة الأفلام. ومن خلال التركيز على الإخراج، قامت بصقل حِرفيتها واكتسبت خبرات كمساعدة مخرج في شهيرة، مثل مسرحية كوكو شانيل، من بطولة شريهان، وإخراج هادي الباجوري.

كما أبدعت في الإخراج الإعلاني والأفلام الدعائية للعديد من العلامات التجارية الكبرى، وعززت مهاراتها في تصوير جوهر العلامة التجارية وتحقيق رؤيتها. بالإضافة لذلك، تعاونت في صنع وإخراج مقاطع موسيقية لعدد من الفنانين العرب، وساهمت بخبرتها الإبداعية في هذا المجال الإنتاجي المهم.

يمكنكم قراءة: عبدالمحسن الشخصية المكرمة بمهرجان أفلام السعودية

مقدما حفل افتتاح "مهرجان أفلام السعودية"

أعلن مهرجان أفلام السعودية الذي سينطلق في 2 من مايو، بتنظيم من جمعية السينما، وبالشراكة مع إثراء، ودعم من هيئة الأفلام، عن اسمَي مقدمَي المهرجان، وتم نشر بوستر بحساب المهرجان على "إنستغرام"، ضم صورة الفنان محمد الشهري، والفنانة سمية رضا، وتم إرفاقه بمنشور كالتالي: "في 2 من مايو، يتجدد اللقاء ويعود الحدث السينمائي المرتقب "مهرجان أفلام السعودية‬" في دورته العاشرة، وانطلاقة متألقة على مسرح إثراء، في حفل افتتاحٍ يقدمه محمد الشهري وسمية رضا".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا