الارشيف / فن / ليالينا

مي العيدان تنتقد شهر زي العسل: صنع لخدمة نور الغندور

انتقدت الإعلامية والناقدة الكويتية مي العيدان، الفيلم الكويتي شهر زي العسل، والذي تقوم ببطولته الفنانة نور الغندور والفنان محمود بوشهري، وجرى تصويره في العاصمة اللبنانية بيروت، موضحة أن الفيلم بأكمله صُنع لأغراض تسويقية تفتقر لعناصر الدراما السليمة.

مي العيدان تنتقد شهر زي العسل

وعبر ستوري حسابها الموثق على إنستغرام، شاركت مي العيدان قبل يوم واحد، نيتها لمشاهدة شهر زي العسل، ولم تمض سوى ساعات قليلة، إلا ونشرت الناقدة الكويتية رأيها فيما شاهدته عبر حسابها الموثق على إكس.

وقالت مي العيدان إن فيلم شهر زي العسل يفتقر لكل عناصر الفيلم، واعتبرته سهرة تليفزيونية، وبدأت بالتعليق على الفكرة التي أكدت أنها سطحية وتم طرحها في الكثير من الأفلام وهي فكرة أن الشخص الذي يختاره القلب ليس من الضروري أن يكون هو الشخص الجيد.

أشارت مي العيدان إلى أن الفيلم يعتمد على فكرة عدم إقامة العلاقة الزوجية بين بطلي الفيلم، لأن أهل البطل أوهموه أن البطلة قد تكون أخته في الرضاعة، موضحة أن هذه الفكرة استحوذت على حوالي نصف الفيلم أو أكثر، مشددة على أن الفكرة تم إبرازها أكثر من مرة بين التأكيد والنفي.

أوضحت مي العيدان أن الفيلم يعتمد باختصار من وجهة نظرها على المنتج اللبناني جمال سنان، الذي اختار تسليط الضوء على الجماليات الخاصة ببيروت والمدن والسياحة الداخلية اللبنانية، لجذب المشاهد إليها وخصوصاً مع انهيار هناك وأيضاً سوء الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها البلد، فضلاً عن "إبراز وخدمة نور الغندور وتسليط الضوء عليها هي الأخرى" لأنها صديقة الفنانة ماغي بوغصن زوجة المنتج.

وتفاعل البعض مع رأي مي العيدان، وانقسمت الآراء بين مؤيد لها في تقييمها لنور الغندور ومعارض فيما قالت متابعة: "نور أخذه أكثر من حقها مع أنها ممثلة عادية وأقل بعد منو اللي يدعمها وش قدمت نور علشان المهرجانات يدعونها مستحيل أطالع هي فيه"، وكتبت أخرى: "شكراً اختصرت علينا حتى ما أفكر أشوفه البوستر كمان مختصر إنه فيلم سطحي".

فيلم شهر زي العسل

فيلم شهر زي العسل هو بطولة كويتية للنجوم نور الغندور ومحمود بوشهري ومهدي برويز وقحطان القحطاني وغرور وأمل محمد وآسيا الشمري وزمن عبد الله، الفيلم من تأليف الكاتبين المصريين إياد صالح ورامي علي وإخراج اللبناني إيلي سمعان وهو من إنتاج شركة إيغل فيلمز لصاحبها جمال سنان.

تدور قصة فيلم شهر زي العسل حول شخصين هما حمد ونور يسرعان للزواج وبتدبير من صديقين يجدان أنفسهما متزوجين، ولكن تبدأ المغامرة الحقيقية في استكشاف كلا الطرفين للآخر، حيث يختلفان في سمات الشخصية ونمط الحياة وطريقة التفكير وكل شيء يجمعهما، فيما تستمر الحياة بينهما خلال شهر العسل بطريقة كوميدية ومواقف خفيفة تترك المشاهد مترقباً لمعرفة نهاية العلاقة وهل ستسمر الزيجة أم ستنتهي بسبب هذه الاختلافات.

انتقادات الفيلم

فيلم شهر زي العسل هو الإنتاج الكويتي التالي للمنتج جمال سنان بعد مسلسله الرمضاني زوجة واحدة لا تكفي، والذي أثار جدلاً واسعاً في 2024، وعلى الرغم من تجاهل المنتج اللبناني الشهير لكافة انتقادات المسلسل وتأكيده على فكرة عدم تجاوز الخطوط الحمراء في العمل، فقد توالت الانتقادات أيضاً لفيلمه الجديد.

هذه الانتقادات تتمحور حول طرح فكرة "زواج أخ من أخته في الرضاعة" وهي الفكرة التي يتم نفيها بنهاية الفيلم، وعلى الرغم من ذلك فقد استفزت البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسمت الآراء بين من أكد أن صناع العمل لا يمثلون ، وبين من أكد أنها قضية شائعة وتحدث في الحياة العادية بشكل متكرر.

الجدير بالذكر أن الفنانة نور الغندور كانت قد ردت على انتقادات فيلم شهر زي العسل، مؤكدة أن البعض يُعجب كثيراً بالأعمال الأجنبية، بينما حين يتم تهذيبها لتناسب المجتمع العربي وعرضها بصورة لائقة، يلاقي صناعها هجوماً حاداً غير مبرر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا