فن / سيدتى

: مظهر أبوالنجا رحلة فنية عنوانها الكوميديا

يعَد الفنان مظهر أبوالنجا واحداً من أبرز الوجوه الكوميدية والتي أحبها الجمهور، واستطاع بفضل موهبته وخفة ظله، أن يخلق علاقة خاصة بينه وبين الجمهور. وأيضاً يُثبت نفسه وسْط أبناء جيله؛ حيث تميّز هذا الجيل بكبار الفنانين في مجال الكوميديا. ونجح مظهر أبوالنجا في أن يكون واحداً من ضمنهم.

البداية الفنية بالمسرح مع "الأستاذ"

جاءت البداية الفنية لـ مظهر أبوالنجا من خلال عمله في المسرح بنهاية فترة الستينيات؛ حيث شارك في عدد من المسرحيات مع عدد كبير من الفنانين. وجاء من أبرز المسرحيات التي شارك بها الفنان مظهر أبوالنجا بتلك الفترة "سيدتي الجميلة"، أمام الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار، والتي حققت له انتشاراً بالوسَط الفني؛ لينطلق عقب ذلك في العديد من الأعمال الفنية، وبشكل خاص في السينما المصرية.

السبعينيات تشهد مرحلة صعود مظهر أبوالنجا بالسينما

ومع بداية فترة السبعينيات، صعد نجم الفنان مظهر أبوالنجا بشكل ملحوظ وخصوصاً في السينما المصرية؛ حيث شارك في عدد كبير من الأفلام السينمائية، وأيضاً شارك بعدد من المسلسلات التلفزيونية، وبالطبع المسرح والذي حقق به نجاحاً كبيراً مع فناني الكوميديا مثل: سيد زيان، محمد نجم، سعيد صالح، عادل إمام والعديد من الفنانين.

ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك بها الفنان مظهر أبوالنجا: "خلي بالك من زوزو، حكايتي مع الزمان، بَمبة كشر، 24 ساعة حب، صانع النجوم، حرامي الحب، أفواه وأرانب، رجب فوق صفيح ساخن"، والعديد من الأفلام السينمائية. كما شارك في عدد من المسرحيات، والتي حققت نجاحاً كبيراً، ومن أبرزها: "عش المجانين، الحرامية".


يمكنكم قراءة.. حب وحزن.. نجوم الفن ينعون شيرين سيف النصر

مظهر أبوالنجا والمسرح الخليجي

وقد تميّز أداء الفنان مظهر أبوالنجا في الكوميديا بالبساطة والتلقائية وخفة الظل؛ مما خلق له قاعدة جماهيرية كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي؛ مما أهّله للمشاركة بشكل كبير في عدد من المسرحيات الخليجية، ومن أبرزها: مسرحية "عنتر وعبلة"، وهي مسرحية قطرية تم عرضها عام 1986، مسرحية "نصب واحتيال" في ، وتم عرضها عام 1989، ومسرحية "في بيتنا مرشح"، والتي تم عرضها في قطر عام 1999.

وقد رحل عن عالمنا الفنان مظهر أبوالنجا في مثل هذا اليوم 1 مايو عام 2017 عن عمر ناهز الـ77 عاماً، ومسيرة فنية امتدت لما يتجاوز الأربعين عاماً، حقق خلالها بصمة فنية مميزة خاصة به لدى الجمهور العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا