فن / ليالينا

القبض على حليمة بولند في كمين بالكويت بعد أيام من اختفائها

ألقت المباحث الجنائية القبض على الإعلامية حليمة بولند، بعد أيام من صدور الحكم بحبسها عامين وغرامة ألفي دينار بتهمة التحريض على الفسق والفجور، بحسب وسائل إعلامية كويتية.

القبض على حليمة بولند

وبحسب حساب المجلس المعني بنشر الأخبار الرسمية الكويتية على إكس/ تويتر سابقاً، فقد أفاد مصدر رسمي بإحالة حليمة بولند إلى السجن المركزي لتنفيذ الحكم القضائي الصادر في حقها بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ، بعد رفض الاستئناف في قضية التحريض على الفسق والفجور.

وأنشأ رجال المباحث كميناً للقبض على حليمة بولند، التي اختفت لأيام في منطقة العدان بمحافظة مبارك الكبير في ، وأحيلت على الفور للسجن المركزي لبدء تنفيذ الحكم القضائي بالحبس والغرامة.

وتفاعل عشرات النشطاء مع خبر إلقاء القبض على حليمة بولند، ودعا لها كثيرون بفك الكرب والبراءة للخروج من هذه الأزمة سالمة لابنتيها، فيما هاجمها البعض بسبب تورطها في هذه القضية.

وقال البعض داعياً لحليمة بولند: "الله يفك عوقها ونرجوا من الله ان يجعله درساً لها وترجع لله وتوب التوبة النصوحة ، ولا نقول في مثل هذه الأمور إلا لا حول ولا قوة إلا بالله ، والحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلاً .الله يهدي ويستر علينا جميعاً دنيا وآخرة"، "والله حرام تتخلون عنها حزنت عليها وعلى بناتها الله لا يبلانا" ،"اعوذبالله ياناس هالقضايا لا تطلع للعالم مفروض حدودها الداخلية فقط مهما كان يظل لها أهل وأطفال".

فيما استنكر البعض الضجة الحاصلة على الخبر وقال البعض: "زين ليش والمباحث ومسوين شو زيادة عن اللزوم شخص أخطأ وكل إنسان يخطي ليش مركزين على المسكينة يا خي خافوا الله وادعوا ان الله يفك عوقها ويهديها عيب الشماتة والتكسب على مصائب الناس"، "المؤمن يستر وينصح.. والفاجر يهتك ويفضح والإسلام أمرنا بالستر وصيانة الأعراض خلاص عزفتا القصة تجي تكتب هذي تفاصيل هذي ليش و شنو بنستفيد أنت بتزيد ذنوبك على كل حرف راح تقذف البنت فيه وما تسوى عليك وعلى الأخبار هذي".

وتعاطف آخرون مع ابنتي حليمة بولند وقالوا: "لا حول ولا قوة إلا بالله الموضوع إما أنه فرض عضلات أو موضوع شخصي بين الأطراف المعنية ( انتقام )..! كان الأولى عمل اللازم بالكتمان حفاظا على مستقبل بناتها ومن يقرب لها والذين لا ذنب لهم فيما حدث . أنتم لم تجعلوها هي فقط عبرة لمن لا يعتبر، بل جعلتموها وعائلتها وأجداد أجدادها طي الورق بنشر كل صغيرة وكبيرة وما يخص هذه القضية. هذا لا يعني أني متعاطفة معها أو أبرر لأفعالها ولكني أتساءل كيف سيواجهون أبناءها هذا العالم وبالأخص المحيط الاجتماعي من حولهم"؟

قضية حليمة بولند

قضت محكمة كويتية بحبس الإعلامية حليمة بولند عامين مع الشغل والنفاذ وإلزامها بدفع غرامة مالية وقدرها ألفي دينار كويتي، بسبب تقدم شخص ببلاغ ضدها اتهمها فيه بتحريضه على الفسق والفجور من خلال صورها الخاصة، فيما كشفت المحامية مريم البحر التي تمثل دفاع حليمة أن هذا الشخص كان على علاقة خاصة بموكلتها وكان بينهما اتفاقا على الزواج.

وأوضحت مريم البحر أن حليمة بولند لم تكن تعرف هذا الشخص ولكنه حاول التعرف عليها على الواتساب، ووافقت بعد مغازلته لها وملاطفته لها، ونشأت بينهما علاقة تمهيداً للزواج، ولكنها لم تتفق معه بعد ذلك فحصل على الصور والفيديوهات المقدمة ضدها في القضية بطريقة غير قانونية، فيما ثبت الحكم عليه في استخدام هاتفها الخاص وإرسال رسائل صوتية لآخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا