فن / ليالينا

محامي يهدد بمقاضاة نور الغندور ومحمود بوشهري

انتقادات وتهديدات بالملاحقة القضائية تطارد شهر زي العسل الذي يتصدر بطولته النجمين نور الغندور ومحمود بوشهري، اللذين قد يقعان تحت طائلة المساءلة القانونية حال صدور حكم قضائي بحقهما نظراً لتهديد أحد المحامين باللجوء للقضاء بسبب مشاهد الفيلم التي وصفها بالمخالفة لقيم المجتمع الكويتي.

مقاضاة فيلم شهر زي العسل

هدد المحامي الكويتي هاني حسين بمقاضاة فيلم شهر زي العسل، من بطولة نور الغندور ومحمود بوشهري وعدد من النجوم، ويُعرض على نتفليكس، مؤكداً أنه فيلم يتضمن مشاهد فاشلة ومخالفة للعادات والقيم.

كتب المحامي هاني حسين عبر حسابه الموثق على إكس/ تويتر سابقاً، أنه اطلع بشكل شخصي على عدد من مقاطع فيلم شهر زي العسل الذي وصفه بالفيلم "الفاشل" موضحاً أنه من بطولة محمود بوشهري ونور الغندور، لافتاً إلى أنه سيتقدم بشكوى رسمية إلى النيابة العامة ، التي من المفترض أنه تقدم بها بالفعل يوم الأربعاء الأول من أيار/ مايو الجاري، وذلك لمخالفة الفيلم العادات والقيم سواءً الإسلامية أو الاجتماعية التي تربى عليها مجتمع .

وفي تغريدة منفصلة أوضح هاني حسين أنه لجأ للطرق القانونية التي رسمها وقننتها التشريعات، موضحاً أنه ليس صاحب القرار في وقف أي عمل أو استمراره، ولذلك طالب من الناس احترام القوانين والدستور الذي منح الناس حق التقاضي.

وانقسمت الآراء المتفاعلة على منشورات المحامي الكويتي وندد البعض بمشاهد الفيلم الجريئة، فيما ندد آخرون بالهجوم عليه لمجرد أنه فيلم عربي على الرغم من إتاحة عرض أفلام تحتوي على مشاهد أكثر جرأة على نفس المنصة، غير الممنوعة من العرض في الوطن العربي.

وقال البعض: "المخرج لبناني والمنصة أمريكية آش دخلكم أنا ما أدافع عن أحد لكن شعبكم يتفرج أفلام أقوى منها بكثير في نتفلكس وغيرها بس لأنهم عرب قلبتوا عليهم .. الفلم جداً عادي وما فيه قصة أساسا وبايخ وكنت متوقعة الأحداث من اللحظة الأولى فكفاية عليهم فشل الفيلم كمان تجي نقابتهم تكمل الناقص"، "يحب وحده يكتشف أنها أخته بالرضاعة ..!! يدورون قصص " تحرشات ومشاكل المحارم " ويثيرونها .. عديمين الشرف"، "أحسنت ...أخ هاني ، نعم بك وبأمثالك نرد على من يتطاول ويتجاوز على قيم المجتمع وأخلاقياته".

مشهد مثير في شهر زي العسل

متضمناً العديد من المشاهد التي أثارت الجدل، برز واحد من هذه المشاهد على رأس القائمة ضمن فيلم شهر زي العسل، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، مؤكدين أنه مشهد فج وجريء ويتخطى حدود المسموح به في الفن الكويتي.

ويدور المشهد حول نور العروس التي تشعر بالصداع، لتقوم بتناول حبة من حاوية حبوب المنشط الجنسي الخاص بزوجها بدون علمه اعتقاداً منها بأنها حبوب خاصة بالصداع، فيما يشاهدها الزوج من بعيد ويشعر بالارتباك قبل أن ينسحب من المشهد.

ونال المشهد الذي وُصف بأنه مشهد جنسي بالكامل العديد من الانتقادات التي طالب أصحابها بوقف العرض فوراً، مع الضغط بأن يلاقي صناع العمل نفس مصير زوجة واحدة لا تكفي الذي تم إيقاف أبطاله عن العمل وإحالتهم للتحقيق بتهمة مخالفة عادات المجتمع الكويتي، وهي نفس الاتهامات التي يواجهها الفيلم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تدور قصة فيلم شهر زي العسل حول حمد ونور اللذين يجدان أنفسهما متزوجين بفضل خطة من صديقيهما المشتركين، ويقضيان الوقت في استكشاف بعضهما البعض، ليصدما بكم الاختلافات بينهما، فيما تأججت الانتقادات بسبب طرح فكرة زواج حمد من نور مع إثارة قلقه بشأن أنها قد تكون أخته في الرضاعة، وهو الهاجس الذي زرعه فيه أهله، ليلاقي الفيلم هجوما واسعا ويؤكد النشطاء أنه تجاوز الخطوط الحمراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا