فن / سيدتى

مهرجان أفلام 2024.. جوائز جديدة وقفزات سينمائية وبصمة لا تنسى

بدأ مهرجان أفلام كمسابقة في عام 2008، وواجه العديد من التحديات الصعبة لكنه تطور بشكلٍ كبير وملحوظ حتى أصبح واحداً من أكبر المهرجانات الخاصة بالأفلام في السعودية، وعلى هامش المهرجان التقت سيدتي بعدد من النجوم وصناع الفن على الريد كاربت، وعبروا عن سعادتهم بتطور المهرجان.

نجاح الدورة الجديدة يعوض كل التعب والارهاق في التجهيزات

أعرب أحمد الملا مؤسس ومدير مهرجان أفلام السعودية عن سعادته بتطور المهرجان، وأكد أن ما نراه اليوم في هذه الدورة يعوض كل التعب والإرهاق والمصاعب السابقة، خاصةً وأن التطور الذي نشهده ليس على مستوى التنظيم فقط لكنه مرتبط بمستوى الإنتاج السينمائي الذي يقدم في المهرجان.

أما منصور البدران نائب ورئيس مهرجان أفلام السعودية، فأكد أن هذا العام يشهد جوانب جديدة منها سينما الخيال العلمي وأيضاً السينما الهندية، بالإضافة إلى جوائز جديدة تم إطلاقها مثل جائزة الإنيميشن التي تعتبر دليل واضح على تطور صناعة الأنيميشن في صناعة السينما السعودية.

قارن الفنان إبراهيم الحساوي بين الدورة الأولى من المهرجان والدورة الحالية، وأكد أن هناك نقلة نوعية كبيرة في مستوى الأفلام بفضل الدعم المادي في هذا المجال من قبل هيئة الأفلام ووزارة الثقافة.

ميلا الزهراني قالت أن مهرجان أفلام السعودية معروف لدى الجميع ووصفته بعرس السعوديين، لأنه يجمع الكل ويشعرون فيه أنهم على طبيعتهم وكأنهم في بيوتهم، أما الفنانة في فؤاد فقالت أن الأيادي مفتوحه لاستقبال كل الأفكار والآراء المتنوعة.

الفنانة فاطمة البنوي وصفت مهرجان أفلام السعودية بأنه حاضن لكل صناع الفن في السعودية، أما المخرج فارس قدس فتذكر ذكريات عرضه للأفلام القصيرة، وأكد على سعادته الآن بالتطور الكبير الذي يشهده المهرجان.

سمر ششته أكدت خلال لقائها مع سيدتي أن مهرجان أفلام السعودية هو أول مهرجان يعطي شعور للفنانين بأن أعمالهم يتم رؤيتها ومتابعتها، ووصفت المهرجان بأنه عيد صناع الأفلام السعودية.

حكيم جمعة: بدايتي الفنية كانت في هذا المكان

مهرجان أفلام السعودية له مكانة خاصة عند الفنانين السعوديين، فقالت الفنانة زارا البلوشي لكاميرا سيدتي أنها كانت مؤمنة بأنه سيأتي اليوم الذي يكون فيه مهرجان أفلام السعودية من أكبر المهرجانات.

أما الفنان والمخرج حكيم جمعة فأكد على ارتباطه بهذا المهرجان، مؤكداً أن بدايته الفنية كانت في هذا المكان وتمنى أن خطواته الفنية تعيده لأساتذته في مهرجان أفلام السعودية.

محمد الشهري أكد أن هذا المهرجان هو الأقدم في السعودية، وكان يجمع الكل كعائلة منذ كان مسابقة وليس مهرجان، وبالنسبة لفاطمة الشريف فالمهرجان له مكانه خاصة عندها وتشعر أنها وسط أسرتها، خاصةً وأنها فازت العام الماضي.

روى محمد القس عن ذكرياته مع هذا المهرجان مؤكداً أنه حصل على جائزة أفضل ممثل عام 2016 عن مشاركته في مغادرون التي يعتبرها من أغلى التكريمات على قلبي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا