فن / سيدتى

منذر رياحنة: مهرجان أفلام يعرض سينما حقيقية: خاص لـ"سيدتي"

كشف الفنان الأردني منذر رياحنة عن مشاركته في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام ، والتي انطلقت فعالياتها يوم الخميس الماضي 2 مايو، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي – إثراء، مشيراً في لقاء خاص مع مجلة "سيدتي" إلى أن تواجده في الدورة لقيامه بعمل كورس في التمثيل لمجموعة من الطلاب.

كورس تمثيل على هامش فعاليات المهرجان

وأوضح منذر رياحنة أنه لا يحب تسمية هذه الفعالية بكورس أو ورشة تمثيل، وإنما يراها قعدة لها علاقة ببعض المعرفة، وكذلك مرحلة حقيقية في التمثيل، ويجتمع مع أصدقائه من أجل مناقشة تطور علم التمثيل في مرحلة الذكاء الاصطناعي، لافتاً أنه لم يتكلم أحد من قبل عن التمثيل والتطور التكنولوجى الموجود حالياً حول المادة الفنية.

وأشاد منذر رياحنة بالمواهب السعودية التي قابلته في الكورس، مؤكداً على وجود مجموعة من الطلاب سيعتمد عليهم الفترة المقبلة، لافتاً أنه اتخذ قراراً بعمل مشروع معهم قريباً، ولكن هذا المشروع مجرد فكرة وإنما واضحة المعالم.

المهرجان ليس سجادة حمراء فقط

وعن تقييمه للدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية قال منذر رياحنة إن المهرجان يتكلم عن نفسه من خلال نوعية الأفلام المعروضة في المسابقات المختلقة، مشيراً إلى أنه يرى المهرجان ليس سجادة حمراء فقط، وإنما هناك أفلام مهمة جداً من ناحية الموضوع، فالمهرجان يعرض أفلاماً، فهو مهرجان بتحضر من أفلام سينما حقيقية.

انطلق مهرجان أفلام السعودية يوم 2 مايو، وتنتهى فعالياته اليوم الخميس 9 مايو، وتضمنت الدورة العاشرة مسابقات الأفلام والسيناريو مع تطوير لهيكلها وجوائزها، وتوسيع نطاق الأفلام؛ لتشمل أفلاماً مختارة على المستويين العالمي والعربي.

واستمر المهرجان في تقديم حزمة مميزة من البرامج الثقافية والإثرائية التي تشمل الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام؛ لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج، وسيقوم المهرجان بعرض مجموعة من الكتب المعرفية الصادرة عن جمعية السينما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا