فن / ليالينا

تطور جديد في الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث

كشف الملك تشارلز الثالث، ملك ، عن الآثار الجانبية لعلاجه من مرض السرطان، وذلك بعد تشخيص إصابته بنوع غير مسمى من المرض في فبراير الماضي.

تفاصيل الآثار الجانبية لمرض الملك تشارلز 

أعلن الملك تشارلز صباح اليوم الاثنين، عن فقده حاسة التذوق، وذلك للعلاج بسبب إصابته بالسرطان، وعلى الرغم من احتفاظه بالعديد من التفاصيل المحيطة بصحته في الأشهر التي تلت إعلانه للمرض، إلا أنه خلال زيارة قام بها صباح اليوم إلى متحف الجيش للطيران في ميدل والوب، هامبشاير، تحدث مع أحد قدامى المحاربين في الجيش البريطاني يُدعى آرون مابلبيك الذي أخبر أحد أفراد العائلة المالكة أنه فقد حاسة التذوق أثناء خضوعه لعلاج السرطان العام الماضي.

وفقاً لصحيفة ديلي ميل، أكد تشارلز أنه فقد أيضاً حاسة التذوق أثناء فترة علاجه، على الرغم من أنه لم يشارك ما إذا كانت التأثيرات مؤقتة أم لا، وتأتي زيارة ملك بريطانيا إلى متحف الجيش للطيران وسط عودته مؤخراً إلى مهامه على الرغم من أنه تراجع خطوة إلى الوراء بعد تشخيصه الأولي، مما أتاح الوقت للعلاج والتعافي، وزار تشارلز الثالث في 30 أبريل مركز ماكميلان للسرطان بمستشفى جامعة كوليدج بلندن وكانت الملكة كاميلا بجانبه.

وخلال الزيارة، شوهد الزوجان يبتسمان أثناء لقائهما بالمرضى والطاقم الطبي، كان هذا الحدث أيضاً بمثابة فرصة للإعلان عن تشارلز باعتباره الراعي الجديد لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، وهو المنصب الذي سيتولاه خلفاً للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

عند الإعلان عن عودة تشارلز إلى المهام العامة في 26 أبريل، أعرب قصر باكنغهام أيضاً عن أن جلالة الملك: "ممتن جداً لفريقه الطبي على رعايتهم وخبرتهم المستمرة".

كما أعرب القصر عن تقدير تشارلز وكاميلا للدعم الذي تلقته العائلة المالكة وسط العديد من التحديات الصحية التي شاركوها هذا العام، بما في ذلك تشخيص إصابة كيت ميدلتون بالسرطان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا