الارشيف / فن / اليوم السابع

ماجدة مسعود بطلة "رفعت عيني للسما" المشارك في كان: المسرح جزء منى

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قالت ماجدة مسعود، إحدى بطلات رفعت عيني للسما المشارك في مهرجان كان السينمائي خلال ندوة صحفية لصناع الفيلم، إنها تحب المسرح وتشعر أنه جزء منها، وأنها تشعر بأهميتها وهي تقدم فريق مسرح بانوراما برشا في المنيا والذي ينتمي لعروض مسرح الشارع، وهو الفريق الذي يتتبع الفيلم مسيرته على مدار أربع سنوات.

وأشار ماجدة مسعود إلى أنها تستطيع أن تناقش مشاكلها ومشاكل مجتمعها على المسرح، مشيرة إلى أن عروض الفرقة بدأت في مسرح داخل غرفة وبعد ذلك خرجوا للشارع لمواجهة المشكلات والحديث عنها في شكل عروض مسرحية.

وأضافت ماجدة مسعود أنهم في البداية تمت مهاجمته والبعض كان يلقي عليهم الطوب، لجرأة ما يناقش على المسرح سواء قضايا ختان البنات أو زواج القاصرات وغيرهم إلا أن أهل البلد تقبلوا الأمر بعد ذلك واستجابوا للعروض وتأثروا بها وأثرت فيهم.

فيلم رفعت عيني للسما يتناول الفيلم التسجيلي قصة 6 فتيات يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء، إذ تحلم ماجدة بالسفر إلى القاهرة لدراسة المسرح والعمل كممثلة، وتحلم هايدي بأن تكون راقصة باليه، بينما تحلم مونيكا بأن تكون مغنية مشهورة، يتابع الإعلان هذه الأرواح المتفردة، بينما يمر عليهن العمر وينتقلن من كونهن مراهقات إلى نساء صغيرات.

ويعتبر فيلم (رفعت عيني للسما) أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحداً من ضمن سبعة أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.


فريق مسرح بانوراما برشا، يضم ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، وفيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير اللذين سبق أن عُرض لهما الفيلم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام.

ماجدة مسعود بطلة رفعت عيني للسما المشارك في كان المسرح جزء مني بلاقي نفسي على خشبته (1)
ندوة فيلم رفعت عيني للسما المشارك في كان

 

 

 

ماجدة مسعود بطلة رفعت عيني للسما المشارك في كان المسرح جزء مني بلاقي نفسي على خشبته (2)
ماجدة مسعود 

 

ماجدة مسعود بطلة رفعت عيني للسما المشارك في كان المسرح جزء مني بلاقي نفسي على خشبته (3)
ماجدة مسعود

 

 

ماجدة مسعود بطلة رفعت عيني للسما المشارك في كان المسرح جزء مني بلاقي نفسي على خشبته (4)
ندوة فيلم رفعت عيني للسما المشارك في كان 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا