الارشيف / فن / العين الاخبارية

إلهام شاهين لـ"العين الإخبارية": قذارة الصورة أفسدت "ريش"

قالت الفنانة المصرية إلهام شاهين إنها لم تتذوق "ريش" وإنه أشبه بلوحة سريالية غير واضحة المعالم.

وأضافت شاهين لـ"العين الإخبارية": "أرفض تماماً كل ما يقال حول إن فيلم (ريش)، الذي عُرِض خارج المسابقة الرسمية في السينمائي، يسيء إلى ، لأن مصر أكبر من أن ينال من سمعتها فيلم سينمائي مهما كان محتواه".


وتابعت: "قدمت عبر مسيرتي الفنية الطويلة أفلاماً كثيرة عن الفقر، وتركت بصمة لدى المشاهد، لكن مستوى القذارة في الصورة التي قدمها فيلم (ريش) أفسد المشاهدة، لذا لم يعجبن مستوى العمل".

واختتم إلهام شاهين تصريحاتها قائلة إن صُنّاع الفيلم لديهم فكرة لكنها في كل الأحوال لم تصل إليّ ولم أفهمها.

وكان الفنان المصري شريف منير انسحب من العرض الخاص لفيلم "ريش" بمهرجان الجونة السينمائي 2021، موجّهاً انتقادات شديدة لصنّاعه.

وقال في تصريحات على هامش حضوره الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، والذي يختتم فعالياته 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إن الفيلم لا يستحق المشاهدة وتعمّد الإساءة للمجتمع المصري وإظهاره بصورة مغايرة للواقع.

فيلم "ريش" هو أول التجارب الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، واشترك فى تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير، وأيام تتكرر بين جدران المنزل، الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه .

وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة بخطأ من ساحر، وتستكمل الأحداث أثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، عندما يخطئ هذا الساحر ويفشل فى إعادة الزوج إلى حالته الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا