الارشيف / الطفل / سيدتى

الفوائد الصحية لركوب الدراجات للأطفال

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

من المهم أن يكون الطفل نشيطاً بدنياً، وذلك لأن النشاط البدني المنتظم يحمي طفلك من العديد من الأمراض الخطيرة، مثل السمنة، يوصي بممارسة 60 دقيقة من الأنشطة البدنية كل يوم، وهو ما لا يحققه ثلث الأطفال في الوقت الحالي.

تعد من أفضل الأنشطة البدنية التي يمكن للطفل ممارستها هي ركوب الدراجات، وهو تمرين منخفض التأثير ولكنه صحي، فهو لا يساعد فقط في النمو البدني، ولكنه يسمح أيضاً بالنمو العقلي والعاطفي، إليك وفقاً لموقع "هيلث لاين" أبرز الفوائد الصحية لركوب الدرجات للأطفال.

1. المحافظة على نشاط الأطفال

يمكن أن يؤدي عدم النشاط و الخمول إلى مشاكل صحية مختلفة

يمكن أن يؤدي عدم النشاط والخمول إلى مشاكل صحية مختلفة، ليس فقط عند البالغين ولكن عند الأطفال أيضاً، وخاصة أولئك الأطفال الذين يقضون وقتاً أطول في المنزل دون ممارسة أي نشاط رياضي، ويعد ركوب الدراجات وسيلة رائعة لتسريع ضربات القلب، كما أنه من الأنشطة والتمارين الذي ينجذب إليها الأطفال بشدة.

أضرار الهاتف المحمول على الأطفال إياك تجاهلها.

2. تمرين ممتاز لصحة القلب

يساعد ركوب الدراجات على تنشيط عضلات الساقين، وبالتالي رفع معدل ضربات القلب مع زيادة القدرة على التحمل لدى الأطفال في نفس الوقت. يجد الأطفال المشاركون في ركوب الدراجات بانتظام أن قدرتهم على التحمل أكبر بكثير مقارنة بمن يمارسون رياضات أخرى مثل السباحة وكرة القدم.

3. بناء كتلة العضلات عند الأطفال

ركوب الدراجات يقوي الجسم كله

يعتبر كثير من الناس ركوب الدراجات بمثابة تمرين للساقين. لكنه في الواقع يقوي الجسم كله، بما في ذلك القلب. علاوة على ذلك، على عكس أنشطة التمرين الأخرى لبناء القوة، والتي تكون مكثفة بشكل مفرط للأطفال الصغار، فإن ركوب الدراجات يبني العضلات تدريجياً.

4. الترابط بين الوالدين والطفل
بدلاً من مشاهدة التليفزيون أو حمل الأجهزة اللوحية من الممتع الذهاب في رحلة عائلية على الدراجات. يمكنك ركوب الدراجة مع طفلك بجانب البحر أو الاستمتاع برحلة في الحدائق والمتنزهات خلال العطلة. لن يوفر هذا تمريناً فعالاً وصحياً فحسب، بل له أيضاً تأثير إيجابي على الصحة العقلية والعاطفية لطفلك، ويقلل من مستويات التوتر، ويبقي القلق والاكتئاب بعيداً عن طفلك.

5. فقدان الدهون الزائدة

ركوب الدراجات هو أفضل طريقة لمحاربة السمنة

السمنة لدى الأطفال هي مصدر قلق كبير لمعظم الآباء، ولكن أظهرت الأبحاث أن ركوب الدراجات هو أفضل طريقة لمحاربة هذه المشكلة لأنها تحافظ على نشاط الطفل. يمكن لمعظم الأطفال ممارسة هذه الرياضة بسهولة وبدون الضغط على الركبتين أيضاً. حتى أولئك الذين يريدون فقدان جزء كبير من دهون الجسم يمكنهم ممارسة هذه الرياضة في المنزل وخارجه.

أفضل طرق علاج السمنة عند الأطفال

6. الحصول على فيتامين د

يجب على الأطفال الخروج إلى الهواء الطلق ليحصلون على ضوء الشمس

يجب على الأطفال الخروج إلى الهواء الطلق ليحصلون على ضوء الشمس الطبيعي، الذي يوفر لهم فيتامين د والهواء النقي. يساعدهم هذا أيضاً على الحصول على نوم جيد في الليل. يساعد النوم على الحفاظ على صحة الطفل ونمو الجسم. لذا اسمحي لأطفالك بقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق عندما يكون الطقس معتدلاً.

احتياطات لسلامة الطفل

تختلف ملابس ركوب الدراجات للأطفال عن البالغين

تختلف ملابس ركوب الدراجات للأطفال عن البالغين. من المرجح أن يسقط الأطفال أثناء ركوب الدراجات. لذلك، يجب ارتداء خوذة لحماية رأس الطفل في حال سقوطه. يجب ملاءمة الخوذة لحجم الرأس وتثبيتها بواسطة أشرطة الذقن بحيث لا تتحرك، ويوصى بتغيير الخوذة مرة كل ثلاث إلى خمس سنوات. وينبغي استخدام ملحقات إضافية للسلامة - مثل واقيات الركبة والمرفقين لتجنب الإصابات في حالة الانزلاق أو السقوط على الحصى، كما يجب التأكد من أن الدراجات مزودة بعاكسات ضوء أمامية وخلفية وجرس.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا