الارشيف / الطفل / الجميلة

لمناسبة يوم الأم.. نجمات تميزن بأداء دور الأم في السينما العربية

لمع اسم الكثير من النجمات العرب في الدراما العربية من خلال أدوارهن العظيية التي قدمنها كأم حيث اشتهرن بهذه الأدوار والتضحيات التي فرضها دور الام على شخصياتهن حيث برعن في ذلك، ولمناسبة قرب الاحتفال بيوم الأم نستعرض أبرز النجمات اللاتي برعن بدون الأم.

عبلة كامل 

استطاعت النجمة المصرية عبلة كامل أن تخلق لنفسها طابعا خاصاً وبارعاً فى تجسيد أدوار الأم حيث قدمت أجوراراً ونماذجاً  تشبه أمهات المناطق الشعبية والبسيطة والمتوسطة، ومن خلال أدوارها يمكن ان تشعر أنها واحدة منهن فى طريقة كلامها وتصرفاتها وغضبها وفرحها ، وأصبحت كلماتها وتصرفاتها رمزاً للأمومة يقتبس منه الشباب ومن صورها صورة للأم الحقيقية ويستخدمونها على وسائل التواصل الاجتماعى، واستطاعت عبلة كامل أن تبدع حتى عندما تقوم بدور الأم لمن هم أكبر منها سناً ، فأبدعت فى دور فاطمة بمسلسل لن أعيش فى جلباب أبى وفيلم بلطية العايمة وجليلة فى حديث الصباح والمساء، وأم اللمبى فى أفلامها مع محمد سعد، وعودة الندلة ، وسيد العاطفى ، وكلم ماما، ومسلسل سلسال الدم وغيرها.

رندة كعدي

النجمة اللبنانية القديرة رندة كعدي مثال يحتذى به لدور الأم في المجتمع اللبناني والعربي، حيث برعت بأدوار عديدة قدمتها خلال مسيرتها الفنية ولا تزال حتى اليوم تلعب أجمل أدوار الام في المجتمع وكيف تحمي عائلتها وتدعم أولادها وتقدم لهم النصائح وتكون أم صالحة ومثالية لهم، فهي الأكثر شهرة بدور الأم وقد نالت الكثير من الجوائز والتكريمات بسبب أدوارها الملفتة التي أسرت قلوب جمهورها والعالم بسبب موهبتها العالية وقدرتها على تجسيد دور الام بكل احترافية.

شادية

ومن نجمات الزمن القديم اللاتي قدمن أدورا الام وبرعن فيها وهن في سن الشباب النجمة شادية التى وإن كانت لم تنجب إلا أنها عبرت بشدة عن مشاعر الأم بالغناء والتمثيل فغنت سيد الحبايب ، ويانور عينيا ، وياختى عليه، أمى ، وجسدت دور الأم الصغيرة والأم كبيرة السن كما فعلت فى المرأة المجهولة ، وبعدما كبرت جسدت دور الأم فى فيلم لا تسألنى من أنا.

نجلاء فتحي

وكان دور الأم محور تحول وعلامة فارقة فى تاريخ العديد من نجمات الأجيال التالية، ومنهن الفنانة الجميلة نجلاء فتحى التى تمردت على أدوار الفتاة الرقيقة الجميلة وكان فيلم الجراج علامة وتحول كبير فى مسيرتها الفنية.

الهام شاهين

كما ان النجمة المصرية إلهام شاهين أبدعت فى العديد من الأدوار والقضايا التى عبرت عن الأم ، فجسدت دور الأم لفنانين يقتربون من عمرها، ومن أهم أدوارها فيلم ريجاتا، وخالى من الكولسترول، وفى الفيلمين قامت بدور أم لعمرو سعد وأشرف عبدالباقى، وفيلمها الأخير حظر تجول وفيه قامت بدور أم أمينة خليل، وفيلم خلطة فوزية.

مشاهير أصبحوا أجدادًا قبل سن الخمسين

ليلى علوي

وقامت النجمة المصرية ليلى علوى بدور الأم فى فيلم بحب السيما ودور الأم والجدة فى مسلسل حديث الصباح والمساء.

يسرا

وأبدعت النجمة يسرا فى العديد من أدوار الأم ومنها فيلم كراكون فى الشارع، ومسلسلات أين قلبى، والحساب يجمع ، وحياة الجوهرى، وسرايا عابدين، وغيرها.

نادين خوري

الفنانة السورية نادين خوري الملقبة بعذراء السورية، استطاعت أن تجسد دور الأم في عدد من الأعمال، وبرعت بهذه الأدواء بسبب موهبتها الفنية العالية وقدرتها على تجسيد دور الأم بكل احترافية.

فاتن حمامة

وقدمت النجمة فاتن حمامة الملقبة بسيدة الشاشة العربية الديد من الأدوار كأم وبرعت فيها حتى انها مارست أدوارها من حياتها الخاصة كأم وقدمت كامل حنانها وعطائها في أدوارها وجسدت هذه الأدوار بكل احترافية ودقة.

نبيلة عبيد

النجمة نبيلة عبيد أيضاً قدمت أجمل الأدوار التمثيلية كأم، وبالرغم من انها لم تكن أماً في حياتها الخاصة، الا انها بدت في أدوارها التمثيلية أماً حقيقية.

نجمات أنجبن من أم بديلة..آخرهن باريس هيلتون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا