الارشيف / سيارات / العين الاخبارية

"لوسيد إير" 2023.. أبرز مميزات السيارة الكهربائية الأقوى في العالم

تم تحديثه الإثنين 2023/5/29 02:18 م بتوقيت أبوظبي

تعتبر الآن سيارة "لوسيد إير "، هي أقوى سيارة كهربائية غير رياضية في العالم، بفضل ما تعمل به من محرك ومدى سير تتغلب به على المنافسين.

هذه السيارة يتاح منها لعام 2023، فئة هي الأقوى من ضمن الفئات المتاحة منها للأسواق، كشف عنها "بيزنس إنسايدر" باسم لوسيد Air Grand Touring Performance.

هذه الفئة من سيارة "لوسيد إير " الكهربائية تتاح بسعر يصل لـ 180,000 دولار، واستعرض خبراء "بيزنس إنسايدر" ضمن هذا التقرير، أبرز الميزات التي اكتشفوها ضمن النسخ المتاحة من هذه الفئة للبيع بالأسواق.


حقيبة التخزين

عادة ما يتجاهل صناع السيارات الكهربائية، أهمية توفير حقيبة خلفية للتخزين بمساحة واسعة تكفي لأكبر عدد ممكن من الحقائب.

ومما يميز حقيبة التخزين الخلفية في طراز "لوسيد إير "، فئة Air Grand Touring Performance، وجود أكثر من مستوى للتخزين في نفس الحقيبة، مستوى خارجي مرئي، ومستوى سفلي يختفي تحت سطح المستوى المرئي.

أيضا مما يعزز سعة التخزين الخلفية بالسيارة، إمكانية طي مسند المقاعد الخلفية، لتوفير مساحة إضافية للتخزين.


الشاشات الداخلية

من الداخل، تحظى فئة Air Grand Touring Performance، من طراز لوسيد إير ، بمجموعة شاشات بتصميم مميز، مخصصة للتحكم في أنظمة السيارة ومتابعة مؤشراتها.

الرئيسية المخصصة لمؤشرات القيادة، تتاح بقياس 34 بوصة، يضاف لها شاشة تحكم بمنطقة التحكم الوسطى مخصصة للتحكم في أنظمة السيارة ومدخلاتها.

وتدعم أنظمة الشاشة، علوية قابلة للكشف عن زوايا السيارة من الخارج بزاوية 360 درجة، بالإضافة للتحكم في داخل السيارة وأنظمة المقاعد، والمزيد.


مدى السير

أحد أهم مميزات فئة Air Grand Touring Performance المتفوقة من طراز "لوسيد إير"، أنها وفق البيانات الرسمية تتمتع بأطول مدى سير بين السيارات الكهربائية المدنية، يصل لـ 516 ميلا على شحنة واحدة.

ويقول "بيزنس إنسايدر" إن خبراءه بعد اختبارهم لقدرات السيارة، وجدوا أن مدى السير يتوقف عند حد 446 ميلا، في الحالتين، هذا المدى يتفوق على مدى السير لدى أفضل تسلا من حيث مدى السير، وهو طراز تسلا "موديل S"، الذي تتوقف قدرته بالنسبة لمدى السير عند حد 400 ميل فقط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا