الارشيف / سيارات / العين الاخبارية

لمساعدة سائقي سياراتها.. "فولكسفاغن" تقتحم مضمار الساعات الذكية

تقدمت ماركة فولكسفاغن بطلب توثيق براءة اختراع لأول ساعة ذكية تسعى لطرحها لتعزيز تجربة القيادة لملاك سياراتها المستقبلية.

ووفق ما ذكر موقع "كار باظ"، الساعة ستكون مهمتها تقديم المساعدة للسائق خلال القيادة على نظام شبه ذاتي للسيارات المستقبلية من فولكسفاغن.

وستكون مهمة الساعة الذكية من فولكسفاغن، تتبع عملية التحول بسلاسة وتلقائية من نظام القيادة شبه الذاتي، إلى عودة تحكم السائق في عجلة القيادة بنفسه.

وطلب توثيق براءة الاختراع، تقدمت به فولكسفاغن، إلى مكتب طلبات توثيق براءات الاختراع الألماني، GPTM، وقد منحت الماركة الألمانية الساعة الذكية المنتظرة، توصيفا في وثيقة براءة الاختراع، بأنها جهاز قابل إما للارتداء في المعصم أو قابل للارتداء مثل الخاتم.

وكشفت وثيقة براءة الاختراع عن مجموعة من المواصفات التي ستحظى بها الساعة الذكية الأولى من فولكسفاغن، حيث ستشمل نظام استشعار متطور قادر على متابعة معدل تسارع السيارة.

أيضا ستكون الساعة الذكية الجديدة من فولكسفاغن، قادرة على تحديد موضع اليد أو الذراع، ما إن كانت مثبتة عن عجلة القيادة، أو بعيدة عن عجلة القيادة أثناء تفعيلها لنظام القيادة شبه الذاتية.

وسيكون للساعة الذكية من الماركة الألمانية، دور في تحديد مدة الوقت الذي ظلت به ذراع السائق، بعيدة عن عجلة القيادة.

من خلال هذه البيانات التي ستكون الساعة قادرة على تحليلها، سيكون لها قدرة التحكم في السيارة، إما بوضع حد للسرعة، أو تفعيل أي من أنظمة المساعدة للسائق، والوقت المناسب للقيام بهذه الخطوات.

والمميز في ابتكار فولكسفاغن الجديد، أنه يختلف عن الأساليب التقليدية التي استخدمتها ماركات أخرى للقيام بمهام مشابهة.

فهناك ماركات اعتمدت على كاميرات مراقبة بقمرة القيادة تتمتع بأنظمة استشعار متطورة تتابع المؤشرات الحيوية للسائق، وهناك ماركات أخرى، تعتمد على نظام استشعار مدمج بعجلات القيادة نفسها، قادر على استشعار لحظة وضع السائق يده على عجلة التحكم.

علاوة على ذلك، سيمنح ابتكار فولكسفاغن سائقي سياراتها المستقبلية، حرية أكبر في التحكم، ودرجة أعلى من السيطرة على أنظمة السيارة، ومستوى أفضل في تأمين السائق خلال العمل على نظام القيادة شبه الذاتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا