الارشيف / سيارات / العين الاخبارية

"أيكيا" عالم السيارات.. ضيف جديد صديق للبيئة

طرحت ماركة السيارات السويدية الناشئة Luvly O، أول طراز تنتجه يحمل اسم Luvly O، هذه الماركة قدمت نفسها على أنها "أيكيا" صناعة السيارات.

والفكرة التي تقوم عليها الماركة السويدية الناشئة التي دفعتها لأن توصف نفسها بشركة صناعة الأثاث الذكي البسيط في تصميمه والقليل في تكلفته، أنها تريد أن تقدم للأسواق تنطبق عليها هذه المواصفات نفسها.

ونقل "بيزنس انسايدر" لقطات لأول طراز تنتجه ماركة Luvly O السويدية الناشئة، الحامل لمسماها التسويقي الرسمي، ويختلف في تصميمه عن بقية السيارات الكهربائية الصغيرة الأخرى، بأنه مزود من الخلف بخلفية مسطحة.


بالإضافة لكون كافة أجزاء السيارة من الممكن تفكيكها وتركيبها يدويا بسهولة، كما هو الحال، لدى قطع الاثاث التي تبيعها شركة "أيكيا"، وتتمتع بسهولة الفك والتركيب يدويا.

ويعود تأسيس ماركة Luvly O السويدية الناشئة لعام 2015، وحرف O ترمز به لأول طراز تقدمه من إنتاجها، من المقرر أن يتم طرحه للأسواق خلال النصف الثاني من عام 2023.


ومن المتوقع أن يحل طراز Luvly O أزمة كبيرة في عالم صناعة السيارات، بطرحه بتكلفة قليلة، و صناعتها من منتجات تدعم الاستدامة، بالإضافة لكونه طراز كهربائي صديق للبيئة.

والطراز Luvly O، ستتيحه الماركة السويدية، بتكلفة 10,000 يورو، بما يعادل 10,700 دولار، ويعمل بسرعة قصوى تصل لـ 56 ميلا.


ذلك يجعل من الطراز من الموديلات المثالية للاستخدام داخل المدن، كما ذكر موقع "بيزنس انسايدر" ان الطراز سيعمل بنطاق سير حتى 60 ميلا على شحنة واحدة.

ومن أكثر ميزات هذا الطراز الجديد، أن بطارياته قابلة للإزالة والاستبدال، هنا من الممكن اصطحب بطاريات إضافية في الرحلات الطويلة، تغني مالك السيارة عن الانتظار لساعات طويلة للقيام بإعادة شحن البطاريات من جديد.


السيارة تدعمها أيضا خاصية الركن الذكي، التي تتوافر عبر القياس الصغير الذي يسمح لمالك السيارة بالركن في أماكن ضيقة دون شغل مساحة كبيرة.

وتقول ماركة Luvly إن مزيدا من الموديلات المختلفة في القدرات والمميزات ستصل للأسواق في السنوات القادمة، وسط احتياج اسواق السيارات لمزيد من الموديلات الكهربائية في الوقت الحالي لدعم التوجه العالمي للتحول الأخضر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا