الارشيف / سيارات / العين الاخبارية

أشهر أنواع السيارات في العالم.. أداء قوي وتصاميم مميزة

في هذا التقرير إليكم أشهر أنواع السيارات في العالم ذات الإمكانيات الرائعة والتصميمات المميزة، وأفضل أنواع السيارات للشراء.

شهد سوق السيارات الحديثة نموًا كبيرًا في عام 2023 حتى الآن، ومازال الكثيرون يرغبون في شراء افضل ماركة تتناسب معهم، ولهذا يبحثون مرارا وتكرارا عن أشهر أنواع السيارات التي تشتمل على ما يحتاجون سواء من الاعتمادية أو الكماليات المتوفرة بالسيارة، فضلًا عن توفر بها أنظمة الأمن والسلامة التي تهم كل قائدي السيارات على مستوى العالم، فهناك معايير مختلفة تجعلك تقف على أعتاب معرفة أفضل أنواع السيارات للشراء فهي تختلف من شخص للشخص الآخر حسب احتياجاته وهذا ما نتعرف عليه في التقرير التالي.


أشهر أنواع السيارات

نمت مبيعات سوق السيارات الجديدة في الآونة الأخيرة بالمملكة المتحدة، فقد سجلت في أبريل 2023 عدد 132990 سيارة بزيادة تقدر بنسبة 11.1% على أساس سنوي، وهذا بالمقارنة بنفس الشهر للعام الماضي، في حين انخفض الطلب على المركبات الكهربائية لتتراجع مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 1.1% وهذا بالرغم من أن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات هي أكثر أنواع الوقود الشائع في المملكة المتحدة.

وفق موقع "أوتو اكسبريس" البريطاني الشهير، فقد جاءت أشهر أنواع السيارات على النحو التالي:

فوكسهول كورسا


احتلت السيارة المركز الأول في المبيعات لعام 2022 وهي تحتوي على محرك ثلاثي الأسطوانات تيربو 1.2 لتر، بناقل حركة أتوماتيك 6 سرعات، وتتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم بالساعة في غضون 8.7 ثانية.

نيسان قشقاي


هي الأكثر مبيعًا، وتحتفظ بسمعتها بين سيارات الدفع الرباعي ، ويراها البعض أنها أفضل ماركة سيارات يمكن شراؤها، والسيارات تأتي بمحرك رباعي الاسطوانات 4 سلندر، سعته 1300 CC تيربو، يضخ قوة 148 حصان، عند عزم أقصى للدوران 240 نيوتن بالمتر، والسيارة تأتي بناقل حركة أتوماتيك CVT وتتسارع من نقطة الثبات حتى 100 كم بالساعة في غضون 8.9 ثانية.

فورد بوما


سيارة دفع رباعي كروس أوفر طراز بوما، وهي سيارة هجينة تأتي بمحرك 1.0 لتر ثلاثي الأسطوانات بشاحن توربيني، مع ناقل حركة أتوماتيكي 7 سرعات، تتسارع السيارة من نقطة الثبات حتى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 7.4 ثانية.

كيا سبورتاج


تعمل كيا سبورتاج على تغيير الشكل المعتاد لها حيث اعتمدت على وضع تصميم جذاب للسيارة بالجيل الخامس منها، مع إضافة التكنولوجيا الحديثة لتكون أكثر جاذبية للمشترين، ولتصبح بهذا واحدة من أنواع السيارات الأكثر شهرة على مستوى العالم، وتتمتع بتوفر بها أنظمة أمان مختلفة، وتأتي بموتور قوته 1600 سي سي تيربو بأربعة أسطوانات، مع حرك قوته تبلغ 180 حصان عند عزم دوران 265 نيوتن بالمتر، وتتسارع من نقطة الثبات حتى 100 كم / س في غضون 7 ثوان.

نيسان جوك


حققت سيارة نيسان جوك الكروس أوفر نجاح كبير بالمبيعات طراز الجيل الثاني منها، بالرغم من الانخفاض بالمبيعات، إلا أنها تعمل جاهدة لتكون في نفس مستوى نيسان قشقاي الأكثر مبيعا، وتأتي بمحرك 3 اسطوانات بسعة 1000 سي سي تيربو بقوة 117 حصانا عند عزم أقصى للدوران يبلغ 200 نيوتن بالمتر وناقل الحركة 7 سرعات أتوماتيكي، وتتسارع من نقطة الثبات حتى 100 كم بالساعة في 10.4 ثانية.

أفضل أنواع السيارات للشراء:

هيونداي توسان


من أهم المعايير التي دفعتها لتكون من أفضل أنواع السيارات للشراء، هو التطور في طرازها ومساحتها والتصميم المذهب وجودة المواد المصنوعة منها، وهي من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم رباعية الاسطوانات 4 سلندر بسعة 1600 سي سي لتنتج قوة 180 حصانا عند عزم أقصى للدوران 265 نيوتن بالمتر، وناقل الحركة أوتوماتيك 7 سرعات، تتسارع من نقطة الثبات حتى 100 كم بالساعة في 9 ثوان.

تسلا موديل واي


هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية، تتمتع بالقدرة على الشحن السريع لتقطع 480 كم بالشحنة الواحدة، والشحن السريع يكون في غضون 15 دقيقة فقط، وتتسارع السيارة من نقطة الصفر حتى 60 ميلا بالساعة في أقل من 3.5 ثانية.

سيارة ميني


واحدة من أفضل أنواع السيارات للشراء فهي مزودة بشاحن توربيني مزود بستة عشر صمامًا وقوة المحرك تبلغ 189 حصانا بسعة 2.0 لتر، مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات، والسرعة القصوى للسيارة تبلغ 143 ميلا بالساعة.

فولكس فاجن تي روك


تعد هي السيارة الوحيدة التي حصلت على أفضل 10 بائعين في T-Roc SUV ضمن عائلة غولف هاتشباك، وهي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تتمتع باللمسة الأنيقة والعملية.

فورد فييستا

من أشهر السيارات في العالم وتعتمد على وجود محرك إيكو بوست 3 سلندر سعته 1000 سي سي، مع شاحن توربيني 99 حصان عند عزم دوران 170 نيوتن بالمتر، وناقل الحركة للسيارة يدوي أو أوتوماتيكي 6 سرعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا