الارشيف / سيارات / البشاير

أول نادي في إفريقيا وآسيا نشأ في القاهرة

  • 1/2
  • 2/2

لم تعرف أفريقيا وآسيا شيئا عن أندية السيارات إلا عندما أنشأت القاهرة أول ناد لها منذ ١٩٢٤ أي منذ ١٠٠ عام ..

يحتفل نادي السيارات المصري، بمرور 100 عام على تأسيسه في عام 1924، حيث يعد أقدم أندية السيارات في العالم.

كذلك هو أول كيان يعني بالسيارات في .

كان نادي السيارات قد شهد التأسيس الأول له عام 1905 بكيان يجمع مالكي السيارات في مصر من الأمراء والنبلاء والأجانب من كبار التجار، ولكنه لم يستمر بسبب ظروف الحرب العالمية الأولى، ليعاد تأسيسه مرة أخرى في عام 1924 تحت مسمى “نادي السيارات الملكي المصري”.

وتنطلق مسيرة السيارات الكلاسيكية المشاركة في الكرنفال ومنها سيارة الملك فاروق والفنان الراحل عبدالحليم حافظ، في تمام الساعة الثانية والنصف عصراً متجهة إلى ميدان التحرير/كوبري قصر النيل/ميدان الأوبرا والعودة مروراً بوسط البلد/ميدان سليمان باشا ثم إلى نادي السيارات بشارع قصر النيل.

من جهته كشف محمد عسكر، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، عن فعاليات احتفال نادي السيارات بمئويته من خلال عدد من الفعاليات، والتي تعبر عن أنشطته المختلفة، أبرزها قيام غرفة السيارات الكلاسيكية والتاريخية بالنادي كرنفالا للسيارات الكلاسيكية والتاريخية النادرة يوم الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤، بالإضافة إلى موكب يدور في وسط القاهرة تبدأ فعالياته من ميدان طلعت حرب إلى سعد زغلول ثم العودة إلى ميدان طلعت حرب ثم نادي السيارات، والعديد من الأنشطة الأخرى مثل السباقات بمختلف أنواعها، التي ستقام في مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح عسكر أن النادي سيستضيف الاتحاد الدولي للسيارات خلال احتفال المئوية في الفترة ما بين 13 إلى 16 مايو ٢٠٢٤ وذلك لمناقشة عدة ملفات مهمة تهم النادي والسيارات، مثل ملفات التنقل وتنظيم السباقات بمختلف أنواعها، إضافة إلى تنشيط .

وأوضح عسكر أن نادي السيارات المصري يعتبر الجهة المنوط بها استخراج الرخص الدولية للقيادة، وهي الرخص التي تسمح لحاملها بالقيادة في دول مختلفة حول العالم، بالإضافة إلى دفاتر المرور الدولية للسيارات والتي تستخدم في تسهيل عبور السيارات عبر الحدود الدولية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا