الارشيف / تفسير الاحلام / ليالينا

رؤية قطع الإصبع في المنام

رؤية قطع الإصبع في المنام من الرؤى المزعجة للغاية قد تسبب الحزن والقلق للرائي، وتختلف دلالات رؤية قطع الإصبع في المنام وفقاً لحالة الرائي ومجريات . تعرفوا أكثر إلى قطع الأصابع لكبار علماء تفسير الأحلام.

ابن سيرين يدلل في تفسيره لرؤية قطع الأصابع في المنام بصورة عامة إلى أنها قد تشير إلى أفراد العائلة والأحباب، وفيما يلي أبرز ما فسره عن رؤية قطع الإصبع في المنام:

  • من يرى في منامه أن أحد أصابعه مقطوعة، فقد يشير ذلك إلى فقدان شخص عزيز على الرائي بغض النظر إن كان من عائلته أو من أصدقائه.
  • من يرى في منامه أن جميع أصابعه في يديه قُطعِت، فإن تلك الرؤيا تشير إلى وقوع الرائي في محنة وكرب شديدين خلال الفترة المقبلة. لكن سرعان ما تتيسر أموره وتنفرج بإذن الله تعالى.
  • من ينظر إلى يديه ويجدها بدون أصابع في منامه، فإن الرؤية تشير إلى تقصيره في أداء الصلوات في وقتها. وإذا كان لديه أبناء، فإن تلك الرؤيا تشير إلى فقد أو ابتعاد أحد أبنائه عنه.
  • إذا حلم الشخص بأنه قام بقطع أصابعه، فذلك قد يدل على الضعف والوهن التي سيعاني منه،  وإذا قام باسترجاع أصبعه في مكانه مرة أخرى، فقد يفسر بأنه سوف يتجاوز مشاكله وسيعود لطبيعته مرة أخرى.
  • رؤية الرجل الفقير لإصبعه وهو مقطوعاً في الحلم إشارة لفك الكرب وزيادة الخيرات، وكسب الكثير من الأموال.
  • يقول ابن سيرين أن قطع إصبع الرائي المريض في منامه يشير إلى انتهاء أجله أو تعرضه للعديد من المشاكل الصحية الصعبة تؤثر عليه.
  • إذا ضحك الرائي عند انقطاع أحد أصابعه في المنام، فإنه يقع في الكثير من الأزمات المالية والديون.
  • قطع الإصبع في المنام ونزف الكثير من الدماء دليل على الخوف وللمعصية وللذنوب التي يفعلها الرائي دون وعي أو تركيز منه.
  • من رأى أن أصبعه الأوسط قطع فذلك يشير إلى أن حاكم بلاده سيموت، ومن رأى أن أربعة من أصابعه ستقطع فذلك يعني إنه سيتزوج 5 نسوة ويمتن.

يرى النابلسي أنه رؤية قطع الإصبع في المنام تشير إلى تقصير الرائي في تأدية الفرائض في وقتها، وأن ضرر ما سيقع على عائلته أو فقدان شخص عزيز عليه. فإذا كان الرائي شخصاً فاسداً ورأى نفسه يقطع أصبعه؛ فيدل هذا الحلم على توبة وهداية هذا الشخص. وقطع أصابع اليد اليمنى تدل على تقصير في أداء الصلوات الخمسة، واليد اليسرى تدل على فقدان الأولاد والأقارب.

  • من يرى في منامه أن أحد أصابع قدميه مقطوعة، فإنه سيتعرض لخسارة مالية كبيرة، وأنه سيخسر تجارته إن كان تاجراً.
  • من ترى أن أصابع قدمها تم قطعها في المنام، فربما يدل على انفصالها عن زوجها ووقوع المشاكل بينهما لفترة من الوقت.
  • من يرى أن هناك شخص ما قام بقطع أصابع قدمه أو أحد أصابعه فإن الرؤيا تدل على أن هذا الشخص سيؤذيه في ماله.
  • قطع إصبع القدم في الحلم إشارة إلى أن الرائي شخص ساذج وتافه، ولا يمكن الاعتماد عليه في أي من أمور الحياة.

تشير رؤية قطع الإصبع بدون ألم وبدون دم في المنام إلى حل جميع المشكلات الموجودة في حياة الرائي، لكن في منام المتزوجة قد يدل على موت أحد أقاربها وحدوث الطلاق بسبب كثرة الخلافات الزوجية. أما تفسير حلم قطع الاصبع بدون دم للمطلقة دليل على استقرار حياتها وانتهاء حزنها والله أعلم. وإذا رأى الرائي العازب إصبعه مقطوع بدون نزف دم في الحلم إشارة لاقتراب الأخبار السعيدة منه، وحدوث التغيرات الإيجابية في حياته.

إذا نزل اللبن من الإصبع المقطوع بدلاً من الدم في المنام فإنها من الرؤى المكروهة، والتي يذمها العلماء حيث تشير إلى معاشرة الرائي لمحارمه كالأم والأخت، وعليه أن يتوقف عن هذا ويتوب إلى ربه قبل فوات الأوان.

رؤية قطع الإصبع في المنام للعزباء

من ترى في منامها أن أصابعها مقطوعة، فإنها تقع في الكثير من المشاكل والأزمات مما يسبب لها حالة نفسية. وإذا كانت الرائية مازالت طالبة في المدرسة أو الجامعة، فإن رؤيتها تشير إلى رسوبها في هذا العام أو حصولها على درجات سيئة. ويقول المفسرون أن هذه الرؤية تشير إلى كثرة الذنوب والمعاصي، وعليها أن تتوب إلى ربها.

إذا رأت العزباء قطع أحد أصابعها ومن ثم رزقت بأخر غيره جديد في المنام، فقد يكون الحلم بشرى لها بالزواج عن قريب. وقد يكون الحلم بمثابة تحذير لها بسبب عقوقها لوالديها، وعليها أن تصلح علاقتها معهم.

رؤية قطع الإصبع في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة أن أصابعها مقطوعة في منامها، فتشير الرؤية إلى فقدان أحد أبنائها سواء بسفره أو موته، والله أعلم. وإذا رأت في منامها أن أصابعها تم قطعها وتنزف الدماء فالرؤية تشير إلى تقصيرها في طاعة الله سبحانه وتعالى.

رؤية قطع الإصبع في المنام للحامل

يؤول قطع إصبع الحامل الأوسط في منام الحامل إلى فقدها لزوجها أو لجنينها التي تحمله في بطنها، وتعرضها للإجهاض.

بصفة عامة تعد رؤية قطع الإصبع في المنام من الرؤى غير المحمودة تنذر بفقدان شخص عزيز على الرائي، أو خسائر مالية كبيرة. وقد تعرفنا بالتفصيل إلى دلالات رؤية قطع الإصبع في المنام حسب حالة الرائي.

موضوعات ذات صلة:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا