الارشيف / تفسير الاحلام / ليالينا

الطواف حول الكعبة

هل سبق لك أن رأيت الكعبة في المنام؟ ما هو الطواف حول الكعبة؟ وهل تعد هذه الرؤية خير أم شر؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم ما جاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة لابن سيرين.

يعد حلم الطواف حول الكعبة واحد من الأحلام المحببة، فيما يلي أهم ما جاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة لابن سيرين[1]  

  • جاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة في المنام لابن سيرين أنه قد يكون علامة على الوفاء بالنذور، فمن رأى في المنام أنه يقوم بالطواف حول الكعبة فإن ذلك إشارة إلى صلاح دين واستقامة حالة الحالم.
  • الطواف لوحدك حول الكعبة فإن ذلك علامة على قضاء دين سابق أو كفارة، أما رؤية الناس يقومون بالطواف حول الكعبة فإن ذلك إشارة إلى الأمانات التي يؤديها الرائي للمسلمين.
  • وجاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة أنه قد يكون إشارة إلى أداء الحالم لمناسك الحج في الفترة القادمة.

إضافة إلى ما سبق، جاء في تفسير الطواف حول الكعبة في المنام للنابلسي على أنه علامة على الأمان ونيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.  وفقاً للنابلسي من رأى انه يطوف حول الكعبة فإنه يعتق من النار إن كان يحمل الكثير من الذنوب وقد يكون علامة على الزواج إن كان عازباً. التعب أثناء الطوف إشارة إلى ضعف إيمان الحالم، أما الطواف حول الكعبة بشكل عام فهو إشارة إلى المكانة التي سينالها الحالم في الآخرة. [2]  

وفي صدد الحديث عن تفسير حلم الطواف حول الكعبة للعزباء فيما يلي أهم ما جاء في ذلك: [2]

  • إذا رأت العزباء في المنام أنها تقوم بالطواف حول الكعبة مع حبيبها فإن ذلك علامة على تيسيير أمور زواجهما والله أعلم.
  • وإذا رأت الحالمة أنها تقوم بالطواف حول الكعبة مع أمها أو أبيها فإن ذلك علامة على قوة العلاقات الأسرية. 
  • الطواف حول الكعبة دون رؤيتها في المنام للعزباء إشارة إلى المعاصي التي تقع فيها الحالمة بعد توبتها واختفاء الكعبة إشارة إلى عدم صلاح حال الحالمة.
  • بشكل عام، الطواف حول الكعبة في المنام تعد من الاحلام المحببة والدعاء للوالدين في المنام إشارة إلى كسب الرضى منهم. أما عن تفسير حلم الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود للعزباء فهو إشارة إلى التوفيق والنجاح في الحياة العملية.

إضافة إلى ما سبق جاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة للمتزوجة العديد من المعاني فيما يلي اهمها: [2]

  • جاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود للمتزوجة إشارة إلى توبة الحالمة من المعاصي والذنوب. 
  • الطواف حول الكعبة سبع مرات للمتزوجة إشارة إلى حملها القريب الذي طال انتظاره والله أعلم.
  • أما إذا الحالمة أنها تقوم بالطواف حول الكعبة والدعاء إشارة إلى تحقيق الأماني والخير القادم والله أعلم.
  • الطواف حول الكعبة في المنام لوحدها إشارة إلى نجاة الحالمة من المخاطر التي قد تلحق بها. والطواف مع الزوج في المنام إشارة إلى استقرار العلاقة الزوجية وخلاصهما من المشاكل والهموم.
  • الطواف حول الكعبة للمتزوجة وعدم القدرة على رؤيتها إشارة إلى عدم وصول الحالمة إلى الغايات التي تطمح إليها.

حلم الطواف حول الكعبة للحامل يعد من الأحلام المباركة والتي تدل على صلاح حالم المولود والله أعلم، جاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود للحامل بأن مولودها سيكون ذو مستقبل كبير، أما الطواف مع الدعاء حول الكعبة إشارة إلى ولادة الحامل بسهولة  وقيامها بالسلامة هي ومولودها. 
عدم رؤية الكعبة في المنام سواء للحامل أو المتزوجة أو العزباء من الأحلام غير المحببة والتي تدل على سوء سيصيب الحالمة وقد يكون علامة على عدم تحقيق الأحلام والأماني. [1]

بالنسبة للرجل، فإن الطواف حول الكعبة علامة على أدائه لفريضة من الفرائض سواء الحج أو الزكاة أو غير ذلك. الموت عند الطواف للرجل علامة على حسن الخاتمة والموت على الشهادة والطهارة.  أما إذا رأى الحالم نفسه أنه يطوف حول الكعبة وهو يدعو الله فإن ذلك علامة على الرزق سواء كان الرزق مالاً أو ذرية صالحة. اختفاء الكعبة من المنام أثناء الطواف إشارة إلى الهموم والمشاكل التي تصيب حياة الحالم والله أعلم. [1]

الطواف حول الكعبة مع الأم إشارة إلى رضا الأم على أطفالها، إذا رأى الحالم في المنام أنه يطوف مع أمه حول الكعبة وسمعه أمه تدعو له فإن ذلك إشارة على التوفيق في الحياة.
الطواف حول الكعبة وحمل الأم إشارة إلى سعادة الدنيا والأخرى، أما فقدان الأم في الطواف إشارة إلى مرضها أو سوء حالتها الصحية وموتها والله أعلم. [1]

وفي صدد الحديث عن الطواف حول الكعبة إذا رأى الحالم نزول أثناء الطواف فإن ذلك إشارة إلى الخير القادم فرؤية المطر والكعبة من الأحلام المحمودة، وقد يكون هذا المنام إشارة إلى تخطي المشاكل والصعوبات في حياة الحالم والله أعلم. [1]

إضافة إلى ما سبق، إذا رأى الحالم نفسه يطوف حول الكعبة وقام بتقبيل الحجر الأسود فإن ذلك علامة على التغييرات الإيجابية التي ستطرأ على حياة الحالم خلال الفترة القادمة، وقد يكون تقبيل الحجر الأسود إشارة إلى رد الأمانات إلى أهلها. بشكل عام، تعد رؤية الطواف حول الكعبة وتقبيل الحجر الأسود من الأحلام المحمودة التي تحمل كل الخير للحالم. [2]

كان هذا أهم ما جاء في تفسير حلم الطواف حول الكعبة في المنام، تذكر أن الأحلام قد تتأثر بشكل كبير بمجريات الحياة اليومية وقد لا تمد للواقع بصلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا