الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

اليمن يترقب دعما تنمويا من "التحالف".. ويتعهد بتحسين الأوضاع المعيشية

تم تحديثه الأحد 2023/1/29 01:17 ص بتوقيت أبوظبي

يترقب اليمن دعما تنمويا شاملا من دول التحالف في إطار خطة لتحسين الأوضاع المعيشية وتعزيز اندماج البلاد اقتصاديا في محيطها الإقليمي.

وأكد الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، حرص المجلس والحكومة على الوفاء بتعهداتهما المعلنة للشعب اليمني، بما في ذلك العمل من الداخل وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وتعهد العليمي عقب عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة إلى ، بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية، وتعزيز حضور اليمن في محيطه الإقليمي والدولي على كافة المستويات.

مشاريع خدمية وإنمائية

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى أن العام الجاري سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن تلك التدخلات تشمل افتتاحا ووضع حجر أساس العديد من المشاريع الخدمية والإنمائية بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة العربية المتحدة.

السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية

وعبر العليمي عن عظيم امتنانه للأشقاء في دول التحالف، والأصدقاء، والمانحين الدوليين الذين يستجيبون على الدوام لبرامج الدعم الطارئة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الإرهابية الحوثية بدعم من النظام الإيراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.

وحول السلام والتحركات الدولية للتوصل إلى سلام في البلاد، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا