الارشيف / اقتصاد / الطريق

تستهدف جمع 900 مليون دولار لميزانيتها وسط الأزمة الاقتصاديةاليوم الإثنين، 6 فبراير 2023 10:25 مـ

أطلقت الحكومة التونسية، اكتتابا وطنيا لتمويل الميزانية وسط أزمة اقتصادية حادة، وتستهدف من خلاله جمع 900 مليون دولار لتمويل الميزانية.

وأعلنت ، اليوم الاثنين، أنها تطلق أول شريحة من اكتتاب وطني، خاصة مع ما تشهده من أزمة مالية طاحنة، تجعل من الصعب عليها الحصول على قروض خارجية بسبب التأخير في التوصل إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي على بقيمة 1.9 مليار دولار.

أقرا أيضا: وزير الاقتصاد الألماني يؤكد ضرورة التعاون مع أمريكا في التكنولوجيا الخضراء

ويذكر أن البنك المركزي التونسي، كان قد حظر الأسبوع الماضي الحكومة من اللجوء على نحو أكبر للتمويل الداخلي لتغطية عجز الميزانية.

وأعلنت تونس عن خطتها ومساعيها لجمع 2.8 مليار دينار من الاكتتاب في موازنة 2023، في نفس الوقت الذي تستهدف فيه جمع 700 مليون دينار من الشريحة الأولى التي تستمر أسبوعا.

ويذكر أنه في ظل غياب القروض الخارجية، فإن تمويل الميزانية من خلال السوق الداخلية، قد يؤدي إلى تفاقم الضغوط على السيولة مما قد يعطل نشاط الأسواق المصرفية والمالية والتأمينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا