الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

دعم «الخفجي العام» بـ14 جهازًا للغسيل الكلوي

دعم تجمّع الشرقية الصحي، وحدة الكلى بمستشفى الخفجي العام بـ14 جهازا للغسيل الكلوي، في إطار خطط التطوير المستمرة لتقديم خدمات عالية الجودة في مستشفيات المنطقة.

وقال مدير المستشفى والمراكز الصحية بقطاع الخفجي الصحي د. أحمد الخالدي، إنه جرى تشغيل 14 جهازا حديثا ومتطورا للغسيل الكلوي وإحلالها مكان الأجهزة السابقة، لافتا إلى أن ذلك يأتي ضمن السعي المستمر لتطوير خدمات الغسيل الكلوي وتوافقها مع أحدث المعايير العالمية.

وبيّن أنه جرى تخصيص عدد من الأجهزة الحديثة لتنفيذ عمليات الغسيل الكلوي لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي، وأجهزة للحالات الطارئة، وأخرى للمرضى المنومين بقسم العناية المركزة، لتوفير خدمات الغسيل الكلوي للمرضى في أماكن علاجهم بالمستشفى دون الحاجة إلى الانتقال للوحدة.

4500 جلسة غسيل كلوي العام الماضي

وأكد الخالدي، أن الوحدة أجرت أكثر من 4500 جلسة غسيل كلوي خلال العام الماضي، استفاد منها أكثر من 70 مريضًا من أهالي محافظة الخفجي والمناطق المجاورة والزوار، إلى جانب تأمين فريق طبي متكامل لتقديم الخدمة خلال 24 ساعة للحالات الطارئة التي تصل للمستشفى العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا