الارشيف / اقتصاد / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

ضريبة تهدد “مزاج” المصريين..

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

فرضت الحكومة المصرية ضريبة بقيمة 10 بالمئة على سعر البن الأمر الذي سيتسبب بغلاء الأسعار، وأوضح محمد معيط أن الرسوم والضرائب الجديدة التي أقرها البرلمان ستجلب موارد للدولة حوالي 5 مليارات جنيه وذلك في ظل الموجة التضخمية في البلاد، لافتا إلى أنه لم يتم فرض رسوم إضافية على السلع المعمرة والأجهزة المنزلية، بينما تم فرض ضريبة على بعض المنتجات مثل السلمون والجمبري.

وبخصوص فرض رسوم على وسائل الترفيه مثل الأوبرا والأفلام الأجنبية، أشار معيط إلى أنه “فرض 5% على الأوبرا و5% على عروض السيرك”. بحسب “القاهرة 24”.

في السياق نفسه  قررت شركة عبد المعبود رفع أسعار الكرتونة بنسب تصل إلى 600 جنيه، مع ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة مع صعود سعر المنتج عالميا.

ونقل موقع “القاهرة 24” عن مستند مرسل من الشركة إلى التجار أعضاء الغرف التجارية وشعبة البن، أن سعر عبوة بن عبد المعبود 50 غراما سادة فاتح، ارتفع، لتسجل الكرتونة نحو 233 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا