الارشيف / اقتصاد / الطريق

الكهرباء لـ«الطريق»: توقيع اتفاقية إنشاء محطتين لطاقة الرياح بقدرة 20 جيجا...اليوم الأحد، 28 مايو 2023 11:58 صـ

كشف الدكتور محمد شاكر الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الاستعداد لتوقيع اتفاقيات بشأن البدء في إنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في بقدرة 10 جيجاوات لكل منهما خلال أسابيع قليلة.

مشروع لإنتاج 28 جيجا وات من الهيدروجين الأخضر

وأوضح شاكر، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" علي هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، أن الوزارة تستعد للإعلان خلال أسابيع قليلة عن تفاصيل إحدي مذكرات التفاهم التي توقيعها خلال مؤتمر المناخ cop 27 لإنتاج الهيدروجين الأخضر بطاقة إنتاجية تصل إلي 28 جيجا وات.

وأشار وزير الكهرباء، إلي التوقيع على 23 مذكرة تفاهم لإنتاج "الهيدروجين الأخضر"، منها 9 اتفاقيات إطارية تم توقيعها مع كبرى الشركات في هذا المجال خلال مؤتمر المناخ cop 27، لافتا إلي أن مصر تستهدف توقيع إتفاقيات لإنشاء مشروعات لإنتاج الهيدروجين بطاقة إنتاجية تصل إلي 40 جيجا وات.

ونوه شاكر، إلى الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الكهربائية، مع الاستفادة من الثروات الطبيعية وبشكل خاص مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، منوهًا إلي استراتيجية الدولة المصرية التي تسهدف زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية إلى 42% بحلول عام 2035.

اقرأ أيضا.. وزير المالية يكشف لـ«الطريق» موعد وإجراءات إصدار سندات «الباندا» بـ500 مليون دولار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا