الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

والتشيك توقعان اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

وقعت دولة اتفاقية تجنّب الازدواج الضريبي مع التشيك في خطوة تستهدف تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، جاء التوقيع خلال زيارة وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات إلى التشيك.

وترأس الوفد أحمد علي الصايغ دولة في الإمارات، وضم كلاً من سعيد مبارك الهاجري مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية، وعبدالله المزروعي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، وعدداً من مسؤولي الوزارات والشركات في القطاعين العام والخاص.

واستهدفت الزيارة توسيع آفاق التعاون بين البلدين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وعقد أحمد الصايغ خلال الزيارة اجتماعات ثنائية مع كل من بيتر فيالا رئيس الوزراء التشيكي، وجوزيف سكيلا وزير الصناعة والتجارة، وزبينييك ستانيورا وزير المالية، وييري كوزاك نائب وزير الخارجية، ويانا فوهراليكوفا مدير مكتب الرئيس، وتوماس بويار مستشار الأمن الوطني.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي أحمد الصايغ وعن الجانب التشيكي ستانيور.

وقال الصايغ إن توقيع الاتفاقية والسعي إلى إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بجانب تبادل الزيارات رفيعة المستوى، تجسد الحرص المشترك لدولة الإمارات وجمهورية التشيك على تعميق العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، خاصة الاقتصادية والتجارية.

وأكد الجانبان خلال الاجتماعات رغبة البلدين في تعزيز التعاون في جميع الجوانب، خاصة مجالات التجارة والاستثمار.

وكانت حكومة دولة الإمارات قد وقعت اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري وفني مع حكومة التشيك، في يناير/ كانون الثاني 2022ن تمهيدا لتأسيس لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين.

ويعمل البلدان على تدشين مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المتينة وتطوير وآليات فعالة للتعاون والشراكة في مجالات التجارة والاستثمار وتبادل المعرفة والعمل الاقتصادي المشترك خلال المرحلة المقبلة، بما يصب في دعم خطط النمو الاقتصادي المستدام في البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا