الارشيف / اقتصاد / الطريق

«الحكومة»: لدينا 152 فرصة استثمارية صناعية محتملة.. ونصيب الأسد لـ«الصناعات الهندسية»اليوم الإثنين، 29 مايو 2023 07:14 مـ

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا لدينا فرص استثمارية محتملة تتمثل في حوالي 152 فرصة استثمارية في قطاع الصناعة، على رأسها الصناعات الهندسية وهي صاحب نصيب الأسد منها، حيث تم توزيعها على أساسين أولهما القطاع المستهدف، والثاني هما الفئات السلعية.


وأضاف رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك استراتيجية تم الاعداد لها وفق منهجية اعتمدت في الاساس على تحليل دوري للسلع والمنتجات التي يتم استيرادها وتؤثر على الميزان التجاري للدولة، فضلا عن أنه تم الوضع في الاعتبار أن يكون هناك إمكانية لزيادة القيمة المضافة في الأسواق المحلية.


وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع المجموعة الاقتصادية مساء اليوم الإثنين، على أنه تمت صياغة معادلة لمعرفة نسبة مساهمات المنتجات الناتجة من هذه الصناعات من المعدل الإجمالي للواردات.


وأشار مدبولي إلى أن الفرص الاستثمارية المتاحة تكون في الصناعات الكيماوية والطبية والدوائية وكذلك النسيجية ومواد البناء والصناعات المعدنية والغذائية والحاصلات الزراعية والطباعة والتغليف وكذلك الخشبية والأثاث.

اقرأ أيضًا.. مؤسسة التمويل الدولية تدرس إقراض بنك مصر 260 مليون دولار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا