الارشيف / اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

نتنياهو : حادثة الحدود مع استثنائية ولن تؤثر على العلاقات

وجه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء السبت، رسالة لوزراء حكومته بشأن حادثة مقتل 3 جنود على يد مجند مصري، مؤكدًا أن ما جرى مجرد حادثة استثنائية.

وبين نتنياهو في رسالته، أن هذه الحالة لا تمثل التعاون الأمني والعمل المشترك لإسرائيل ومصر في حفظ الأمن على الحدود. كما ذكرت قناة ريشت كان العبرية.

وأشار إلى أن التحقيق لا زال مستمرًا في الحادثة بالتعاون مع الجيش المصري.

وأكد مسؤول إسرائيلي لقناة 12 العبرية، أن هذه الحادثة لن تؤثر على التعاون المشترك.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش المصري أن مطاردة "عناصر تهريب مخدرات" على الحدود الدولية مع إسرائيل، أسفرت عن مقتل 3 من عناصر التأمين الإسرائيلية وعنصر رابع مصري، عقب إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من عناصره جراء "هجوم نفذه مسلح تسلل من الأراضي المصرية".


وأفاد البيان المصري، بأنه "قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات فجر السبت".


وأضاف: "أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد 3 فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران".


بينما تحدث الجيش الإسرائيلي، في بيان سابق السبت، عن أن "شرطيا مصريا هو من تسلل عبر الحدود وقتل 3 جنود وأصاب رابعا قبل مقتله"، مشيرا إلى أنه "يتم التحقيق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري". 

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا