الارشيف / اقتصاد / وكالة سوا الاخبارية

بالصور: استمرار المظاهرات في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو للاسبوع 22

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

قالت وسائل الإعلام الاسرائيلية مساء اليوم السبت 3 يونيو 2023 إن المظاهرات في مدن إسرائيل ما زالت مستمرة للاسبوع 22 على التوالي ، ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطة إضعاف جهاز القضاء الرامية الى تقويض صلاحيات المحكمة العليا.

وشارك عشرات الآلاف في المظاهرة المركزية في شارع "كابلان" بتل أبيب (..) وقال منظمو الاحتجاجات في تل أبيب إن "كل من استمع لمندوبي نتنياهو، ليفين وأمسالم، يعلم أن الحكومة الإسرائيلية تسعى جاهدة إلى الديكتاتورية، حتى أن ليفين يقول إنه لا ينوي التئام لجنة اختيار القضاة".

وأضافوا أن "الشيء الوحيد الذي يمكن أن يوقف خطتهم لتدمير الجيش والاقتصاد والعلاقات بين إسرائيل والعالم هم المتظاهرون الذين يخرجون كل أسبوع"، مشددين على أنه "سنوقف الديكتاتورية".

وامتدت المظاهرات الاحتجاجية إلى عدة مفارق رئيسة وبلدات في مناطق الشمال والجنوب والمركز بينها حيفا ورحوفوت ورمات هشارون و القدس وبئر السبع.

وفي قيساريا، تظاهر أكثر من ألف شخص السبت مقابل منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما اعتقل 3 متظاهرين بالإضافة إلى 14 آخرين حضروا إلى مركز الشرطة في الخضيرة للتضامن معهم عقب مظاهرة شهدت استخدام عناصر الشرطة القوة من أجل تفريق المتظاهرين أمس الجمعة.

وندد المتظاهرون أمام منزل نتنياهو بعنف الشرطة ضدهم ووصفوا عناصرها بأنهم "يخدمون الملك المتهم"، فيما أكدوا عدم تنازلهم عن الاحتجاج.

وأغلق المتظاهرون شارع "روتشيلد" في المفرق المؤدي إلى منزل نتنياهو.

وتقول المعارضة، إن خطة الإصلاح القضائي التي تسعى حكومة نتنياهو لتنفيذها، تمثل "بداية للديمقراطية"، فيما يردد نتنياهو أنها تهدف إلى "إعادة التوازن بين السلطات (التنفيذية والتشريعية والقضائية) الذي انتُهك خلال العقدين الأخيرين".

وتتضمن الخطة تعديلات تحد من سلطات المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية) وتمنح الحكومة سيطرة على تعيين القضاة.

SkrCMlYI3_0_36_1280_720_0_x-large.jpg
S1xw1eFIh_0_221_961_540_0_x-large.jpg
SkiQ0hJ8n_0_175_1280_721_0_x-large.jpg
HJWUzZtI3_0_0_1280_955_0_x-large.jpg
ryXDPWlK8h_0_130_1280_720_0_x-large.jpg

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا