الارشيف / اقتصاد / البشاير بزنس

25 ألف رأس ماشية من السودان في طريقها إلى

أعلنت وزارة والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم السبت، عن استقبال أكثر من 25 ألف رأس ماشية من السودان وتنزانيا وجيبوتي، وأوغندا وضخها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والمنافذ الأخرى، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك.

ومن جهته قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن جميع الماشية المُستقبلة بواسطة وزارة التموين تساهم في انخفاض ضئيل في أسعار اللحوم ولكن في أماكن معينة، طبقًا لتوزيعها.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن جميع التوقعات حتى الآن تشير إلى ارتفاع سعر كيلو اللحمة خلال أيام عيد الأضحى بنسبة 10% عن سعرها الحالي وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف عن معدلها الطبيعي

وأستكمل عبد الباسط، أن أسعار كيلو لحمة الأضاحي يسجل ارتفاعًا كبيرًا خلال هذا العام، والارتفاع ناتج من ارتفاع السوار، وأيضا حسب المكان نفسة ويتبع أي محافظة، وفي الوقت الحالي رغم الوقت المتبقي على عيد الأضحى إلا أن سعر كيلو لحم العجول القائم، سجل ارتفاعًا كبيرًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير بزنس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير بزنس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا