الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

الكرملين: "أوبك+" مجموعة مهمة لضمان الاستقرار في أسواق العالمية

تم تحديثه الإثنين 2023/6/5 02:29 م بتوقيت أبوظبي

أكد المتحدث باسم الكرملين أن تحالف "أوبك+" كيان مهم لضمان الاستقرار في أسواق العالمية، بعد يوم من اجتماع دول التحالف.

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، إن روسيا ستفي بالاتفاقيات العامة القائمة في إطار أوبك+، لأن هذا مهم للغاية لضمان استقرار أسواق الطاقة الدولية.

ويضخ تحالف "أوبك+" نحو 40 في المئة من الخام العالمي، وقرر الإنتاج بواقع 3.66 مليون برميل يوميا بما يمثل 3.6 في المئة من حجم الطلب العالمي.

واتفق المشاركون في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وغير الأعضاء فيها "أوبك+" الذي عقد أمس  الأحد، في فيينا على تعديل مستوى إجمالي إنتاج النفط الخام إلى 40.46 مليون برميل في اليوم بدءًا من الأول من يناير/كانون الثاني 2024 حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2024.

كما اتفق المشاركون في الاجتماع على إعادة تأكيد وتمديد ولاية لجنة الرصد الوزارية المشتركة وأعضائها لإجراء استعراض دقيق لظروف سوق النفط العالمية ومستويات إنتاج النفط ومستوى التوافق.

وأكد المشاركون الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة التامة وتأييد مفهوم التعويض من جانب البلدان التي تنتج أعلى من مستوى الإنتاج المطلوب وفقا إلى مستويات إنتاجها المقررة بالفعل.

وأقر المشاركون عقد الاجتماع الوزاري السادس والثلاثين لأوبك وخارجها الموافق يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في فيينا.

وجاء هذا الاتفاق في ضوء الالتزام المستمر للبلدان المشاركة في أوبك وغير الأعضاء فيها في إعلان التعاون لتحقيق وإدامة سوق نفط مستقر وتقديم إرشادات طويلة الأجل للسوق وتماشياً مع النهج الناجح المتمثل في توخي الحذر والاستباقية والذي اعتمدته باستمرار أوبك والبلدان المشاركة من خارجها في إعلان التعاون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا