الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

بالصور.. أمير الشرقية يكرم القائمين على حملة "صحتك في "

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الاثنين المشاركين في حملة "صحتك في " بنسختها الثالثة بحضور مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي.

واطلع سمو أمير المنطقة الشرقية على عرضٍ مرئي يتضمن مخرجات حملة "صحتك في رمضان" بنسختها الثالثة عبرَ مساراتها الأربعة.

حملة صحتك في رمضان

ألقى مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية كلمة جاء فيها: "ليس مستغرب علينا نحن أبناء المنطقة الشرقية بالاحتفال في مثل هذه المناسبات التي تعقب ما ننجزه من أعمال خدمةً لأهالي المنطقة".

أضاف: "عودنا أميرنا على المبادرة لما يخدم الإنسان المواطن، وها نحن الآن نحتفل بنجاحٍ حملة "صحتك في رمضان" بنسختها الثالثة التي عملنا على تنفيذها في صحة الشرقية برعاية كريمة من سموكم بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة".

وأكمل: "حققنا هدفنا بالوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين سعيا لتحقيق نموذج التحول الصحي تماشيا مع رؤية 2030 والتي تهدف لتعزيز رفع الوعي الصحي بالمملكة، حيث تخطينا حاجز الثلاثة مليون مستفيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وبين أن هذا يأتي بالإضافة لـ 121 ألف مستفيد عبر التوعية الميدانية، وكان ذلك بمشاركة العديد من الجهات ميدانيًا وافتراضيًا بمختلف وسائل التواصل من القطاع الحكومي والخاص والقطاع الغير ربحي إضافة إلى المحلات والمجمعات التجارية، وعبر الشاشات في الطرق العامة".

ورفع "العريفي" الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه وتوجيهه للحملة ولجميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي على مشاركتهم في هذه الحملة الوطنية، التي هدفت إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، وحثهم على التقيد بالعادات الصحية السليمة.

وفي الختام كرم سموه صحة الشرقية، وفريق العمل القائمين على حملة "صحتك في رمضان" والرعاة والداعمين وشركاء النجاح من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث.

وكانت الحملة قد انطلقت شهر رمضان الماضي وهدفت إلى توعية المجتمع بأهمية الالتزام بالعادات والأساليب الصحية خلال شهر رمضان، لتناول الوجبات الغذائية للصائمين واتباع الإرشادات والتوجيهات الصحية للمرضى.

حملات الوعي الصحي في

استهدفت الحملة كافة شرائح المجتمع وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث تضمنت إقامة أركان توعوية وتثقيفية حول الصحة في رمضان وتوزيع حقائب صحية لكبار السن ومرضى الضغط والسكر، إضافة إلى تفعيل الحملة إلكترونيًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصحة الشرقية ونشر رسائل توعوية عبر الشاشات العملاقة بالشوارع والشركات والمستشفيات والأماكن العامة.

وعملت حملة صحتك في رمضان على رفع الوعي الصحي بالعادات السليمة خلال فترة الصيام وتصحيح السلوكيات والمفاهيم الخاطئة لتناول الوجبات الغذائية للصائمين، وكذلك تحضير الجسم للاستعداد للصيام الصحي، ونشر الوعي للمرضى بطرق الاستخدام الصحيح للأدوية أثناء الصيام.

كذلك اهتمت بدحض الشائعات المتداولة عبر كافة وسائل التواصل خلال شهر رمضان، واستهدفت كافة شرائح المجتمع وخصوصاً كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضًا استهدفت الحملة نشر الوعي لدى العاملين بكافة المرافق العامة والجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الثالث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا