اقتصاد / اسواق الاخبارية

اجتماع البنك المركزي المصري غدا لحسم أسعار الفائدة .. بالتفاصيل

اجتماع البنك المركزي المصري، من أكثر ما يتساءل عنه المواطنين المصريين، حيث إنه سيتم عقد الاجتماع يوم غدا الخميس الموافق 1 فبراير2024، وذلك ليتم حسم أسعار الفائدة، علما بأن البنك قد أصدر مجموعة من القرارات، وقد تم تفعليها بدء من يوم 1 يناير الماضي 2024.

إعلانات

اجتماع البنك المركزي المصري

وجدير بالذكر إنه تم استقرار سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري الأخير، ويكون على سعر الإقراض لليلة واحدة عند 20.25%، وأيضا فقد بقي سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة عند 19.25%.

إعلانات

أما عن قرارات البنك المركزي المصري، فتشمل إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات التي تكون خاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد بالجنيه المصري، وأيضا فقد تم الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات، والتي تكون خاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية

إعلانات

المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية

ويذكر إن تلك القرارات جاء في إطار جهود البنك المركزي المصري، لتحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، وذلك من أجل تعزيز الشمول المالي، ويذكر إن المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، قد شهدت زيادة كبيرة بالمعاملات خلال العام الماضي، وذلك من خلال انستا باي، وأيضا من خلال قنوات البنك الإلكترونية.

حيث إنه تم إطلاق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، في شهر إبريل 2022، وهي من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع، والتي تكون بديل للمدفوعات النقدية، وهي المشروعات التي يرعاها البنك المركزي المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا