اقتصاد / صحيفة اليوم

"ريالي" يستهدف نشر ثقافة الوعي المالي لدى طلاب الشرقية 

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مؤخراً، ممثلة في إدارة النشاط الطلابي النسخة السابعة من «برنامج ريالي» للوعي المالي، والذي استهدف منسقي ومنسقات البرنامج بالمدارس، يأتي ذلك في ظل سعي وزارة التعليم للقيام بدور محوري يسهم في زرع ثقافة الادخار بين أوساط الناشئة. وفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى سلسلة طويلة من البرامج البناءة التي تتبناها وزارة التعليم ومن ثمراتها برنامج ”ريالي“، والذي يستهدف طلبة المرحلة الابتدائية، ويرمي في مجمله لتعزيز الوعي المالي بين أوساط الطلبة وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية.
كما يهدف إلى توعية المجتمع بمبادئ التخطيط المالي وإعداد الميزانيات، وغرس ثقافة الادخار والاستثمار وحسن التعامل مع القروض المالية، وتزويدهم بالأدوات التي تعينهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة تمكنهم من عيش حياة كريمة.

أبرز محاور البرنامج

وقد تم خلال البرنامج، الذي حضره مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم الشرقية محمد الشهري، تسليط الضوء على عدة محاور انطلاقاً من الوقوف على محور التعريف بالبرنامج، كذلك محور مراحل البرنامج، إضافة إلى استعراض آلية تنفيذ البرنامج، وصولاً لمناقشات مفتوحة حول البرنامج والخروج بعدة توصيات وفرص تحسين.
جدير ذكره حصلت إدارة تعليم الشرقية منذ انطلاق «برنامج ريالي»، على مستوى الوزارة على المركز الماسي لثلاث سنوات والمركز الذهبي أيضاً لثلاث سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا