الارشيف / اقتصاد / اسواق الاخبارية

إيطاليا والإمارات تُطلقان مشروعًا مشتركًا لبناء السفن بـ30 مليار يورو

أعلنت شركة “فينكانتيري” الإيطالية المتخصصة في بناء السفن، ومجموعة “إيدج” الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن تدشين مشروع مشترك يتضمن إنشاء خط تصنيع تجاري في العربية المتحدة بقيمة 30 مليار يورو (32.39 مليار دولار).

إعلانات

بموجب مذكرة الشروط الموقعة في روما، ستمتلك “إيدج” 51% من المشروع المشترك الذي سيتخذ من أبوظبي مقراً له، بينما ستتولى “فينكانتيري” مهام التوجيه الإداري ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرة “إيدج” على تصميم وبناء الفرقاطات والسفن الكبيرة الأخرى، وتوسيع نطاق عملياتها.
سيحصل المشروع على حقوق أساسية للطلبات من خارج حلف شمال الأطلسي، مستفيداً من الاتفاقيات الثنائية الحكومية لدولة الإمارات وحزم تمويل ائتمان الصادرات، بالإضافة إلى طلبات من أعضاء محددين في الحلف ويطمح المشروع إلى تطوير برنامج تحت الماء للغواصات متوسطة الحجم.

إيطاليا والإمارات

من المتوقع أن يُساهم المشروع في تعزيز قدرات الإمارات العربية المتحدة في مجال بناء السفن، وجعلها مركزًا إقليميًا لصناعة السفن المتطورة وسيساعد المشروع في خلق فرص عمل جديدة، ونقل التكنولوجيا والمعرفة من إيطاليا إلى الإمارات علاوة على سيُعزز المشروع من التعاون بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة في المجال الدفاعي.

إعلانات

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا