اقتصاد / خبرك نت

الحكومة تبدأ إجراءات التصرف فى البضائع المهملة بالمنافذ

أصدرت قرارًا جديدًا لإنهاء موقف المُهمَل من البضائع بالمنافذ الجمركية المختلفة، من خلال بدء إجراءات إحالة البضائع للمُهمل وبيعها وفقًا لأحكام قانون الجمارك.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذى للإفراج الجمركى عن البضائع فى الموانئ، وموقف منظومة الشحن المُسبق.

وأكد رئيس الوزراء، استمرار متابعة جهود تسريع وتيرة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع الموجودة بمختلف الموانئ المصرية فى ضوء إتاحة العملة الأجنبية من الجهاز المصرفى، وفى سبيل تعزيز حجم المعروض بالسوق المصرية من السلع الأساسية، ومستلزمات الإنتاج الضرورية للصناعة، وكذا الأدوية وغيرها.

البضائع تعود لطبيعتها فى الموانئ وتقتصر على 1.8 مليار دولار

وخلال الاجتماع، أشار الدكتور محمد معيط المالية إلى أنه، فى ذات الإطار، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء بإنهاء موقف المُهمَل من البضائع بالمنافذ الجمركية المختلفة، فقد صدرت تعليمات مصلحة الجمارك بالمنشور رقم 18 لسنة 2024، والذى نص على التزام الإدارات الجمرُكية المعنية بالسير فى إجراءات إحالة البضائع للمُهمل وإجراءات بيع هذه البضائع، وفقًا لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وذلك…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا