اقتصاد / خبرك نت

مبادرة لخفض أسعار الدواجن والبيض في

القاهرة: «الخليج»
أعلن مجلس الوزراء المصري، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، استعرض تقريراً أعده السيد القصير، الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن مبادرة لخفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تراوح بين 10% و15%.

وأوضح مجلس الوزراء، الاثنين، أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أوضح في تقريره، أن تلك المبادرة من «الاتحاد العام لمنتجي الدواجن»
استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لخفض أسعار السلع، في ظل ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبء عن المستهلكين.

وأشار الوزير في تقريره، إلى أن الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن أعلن تلك المبادرة أمس، الأحد، في إطار اجتماع تم بحضور ممُثلي الشركات والجهات المعنية.

وأضاف أن المبادرة حددت سعر كيلوجرام الدواجن الحية في المزرعة بمبلغ 85 جنيهاً، وسعر كرتونة بيض المائدة بـ135 جنيهاً، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار وتطبيقها ابتداء من الأسبوع الحالي، وبالتحديد اعتباراً من غد الثلاثاء.

وأكد وزير الزراعة، أنه في ضوء تلك الأسعار المُعلنة، سيكون السعر للمستهلك 95 جنيهاً للدواجن كحد أقصى، و145 جنيهاً للبيض.

وأشار الوزير إلى أن خفض الأسعار بنسبة من 10 إلى 15% يأتي كمرحلة أولى، مؤكداً استمرار الجهود الموسّعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة، بأسعار مناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا